الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الآسيوي يعلن إقامة مباريات السعودية وإيران بنظام الذهاب والإياب

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عودة جميع المباريات بين منتخبي وأندية السعودية وإيران بنظام الذهاب والإياب، خلال الفترة المقبلة.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: "يسر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يؤكد أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم ستُقام على أساس الذهاب والإياب".

وأضاف: "يأتي هذا التطور المرحب به في أعقاب اتفاقية رائدة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم اليوم الاثنين، التي تم إبلاغها حسب الأصول إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأكمل: "قبل اتفاقية اليوم بين الاتحادين الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كان من المقرر أن تقام جميع المباريات بين اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم والاتحاد الهندي لكرة القدم على المستوى الوطني ومستوى الأندية في ملاعب محايدة وفقًا لقرار عام 2016 الصادر عن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي واللجنة التنفيذية للاتحاد".

وواصل: "يرحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهذه الخطوة التاريخية لأنها تعكس التزام كل من الاتحاد السعودي والإيراني بتعزيز العلاقات الوثيقة بين مجتمعي كرة القدم الخاصين بهما، ما يسمح للأندية باستضافة المباريات على أرضها وزيارة الملاعب الخارجية، ما يخلق تجربة أكثر جاذبية وإثارة للجماهير واللاعبين على حد سواء".

وأوضح: "يمكن الآن للمشجعين المتحمسين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وإيران وآسيا بأكملها أن يتطلعوا إلى فصل جديد مثير في كرة القدم للأندية والمنتخب الوطني حيث تتنافس فرق اتحاد جنوب آسيا والاتحاد الإيراني بروح المنافسة والصداقة الحميمة".

واختتم: "مع انطلاق مباريات الذهاب والإياب لموسم دوري أبطال آسيا 2023/24 بين أندية اتحاد جنوب آسيا والاتحاد الهندي في 19 سبتمبر، يلتزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل كامل بضمان سلامة وأمن جميع أصحاب المصلحة المشاركين في هذه المباريات، مع الحصول على الموافقات اللازمة من لجان الاتحاد الآسيوي المعنية".