الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل بطولة إفريقيا.. الطيار وقداح ينضمان لـ"فراعنة" اليد

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر لكرة اليد

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

استقر الإسباني كارلوس باستور، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، على ضم محمد عصام الطيار حارس مرمى المنتخب، ليكون الحارس الثالث في قائمة الفراعنة خلال منافسات بطولة إفريقيا التي تنطلق يوم 17 حتى 27 من الشهر الجاري في القاهرة.

كان "باستور" استبعد "الطيار" من رحلة الفراعنة إلى الدنمارك من أجل خوض مباريات الدوري الذهبي استعدادًا للبطولة من أجل ضم لاعب دائرة آخر من أجل اختبار جميع لاعبي الدائرة و الاستقرار في النهاية على القوام الأساسي.

كما يفكر المدير الفني في ضم حسن وليد قداح العائد من الإصابة إلى معسكر المنتخب المصري على أن يكون القوام النهائي للقائمة 20 لاعبًا، ومن ثمّ اختيار 16 لاعبًا قبل كل مباراة حتى الوصول للقائمة النهائية التي يعتمد عليها المدير الفني بعد الدور الأول من البطولة.

ويشارك المنتخب المصري في البطولة من خلال المجموعة الثانية وفقًا لاختيار المدير الفني، حيث تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد على أنه يحق للمدير الفني للدولة المنظمة اختيار المجموعة التي ينضم إليها بعد انتهاء القرعة.

المجموعة الأولى

رواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكاب فيردى

المجموعة الثانية

مصر والكونغو برازفيل والكاميرون وغينيا

المجموعة الثالثة

ليبيا والجابون والجزائر والمغرب

المجموعة الرابعة

كينيا ونيجيريا وأنجولا وتونس

وتُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد فقط ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب، وفي يتأهل صاحب اللقب رسميًا لأولمبياد باريس 2024.