الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كلاسيكو القاهرة.. الأهلي يحكم قبضته على الصدارة بثلاثية في الزمالك

  • مشاركة :
post-title
مباراة الأهلي والزمالك

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

فاز فريق الأهلي على ضيفه الزمالك بثلاثية نظيفة، في كلاسيكو القاهرة الذي انتهى منذ لحظات، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري المصري المُمتاز.

جاءت أهداف الأهلي عن طريق محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 61، ومحمد شريف (هدفين) في الدقيقتين 75 و90.

الشوط الأول:

كان الزمالك أخطر نسبيًا من الأهلي في الشوط الأول، وجاءت الفرصة الأولى عن طريق المدافع حسام عبد المجيد، والذي سدد كرة رأسية رائعة، من ضربة ركنية، لكنها جاءت أعلى المرمى.

في الدقيقة 18 هدد محمد مجدي "أفشة" مرمى الزمالك، بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكنها جاءت أعلى المرمى، وفي الدقيقة 28 لاحت أهم الفرص للزمالك، بعدما سدد نبيل عماد "دونجا"، لكن الحارس محمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

ثم جاءت فرصة خطيرة من محمود عبد المنعم "كهربا"، الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء؛ ليسدد الكرة من مكان خطير، لكن اصطدمت بالدفاع.

قبل إطلاق الحكم لصافرة نهاية الشوط، جاءت فرصة لحسين الشحات الذي مرر الكرة؛ لتخدع عواد وتأتي في القائم، ثم يتابعها حسين الشحات ليتصدى لها الحارس.

الشوط الثاني:

واصل الأهلي ضغطه على دفاعات الزمالك في الشوط الثاني، حيث أرسل محمد مجدي أفشة تمريرة لـ كهربا داخل منطقة الجزاء، سددها الأخير في وسط المرمى، ليتصدى لها "عواد" بسهولة في الدقيقة 57.

أجرى جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 58، حيث دخل عمر جابر بدلًا من حمزة المثلوثي، ومصطفى الزناري بدلًا من عمرو السيسي.

سجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 61 من كرة طولية من حسين الشحات، مررها حمدي فتحي برأسه لـ كهربا الذي حولها برأسه "أيضًا" في الشباك.

غادر محمود كهربا معلب المباراة في الدقيقة 67، وحل محمد شريف بديلًا له، وفي نفس الدقيقة أجرى الزمالك تبديلًا بدخول سيد نيمار على حساب محمد عبد الشافي

وسدد نبيل دونجا، لاعب الزمالك كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بجسد رامي ربيعة، مدافع الأهلي، في الدقيقة 70.

عزز محمد شريف تقدم الأهلي بهدف ثانٍ في الدقيقة 75، من تسديدة أرضية "قوية" من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى للحارس محمد عود.

أجرى الزمالك تبديلين جديدين في الدقيقة 75، بدخول محمود عبد الرازق "شيكابالا" ويوسف أسامة نبيه، على حساب مصطفى شلبي وسيف الجزيري، في المقابل دفع مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي بالثنائي طاهر محمد طاهر ومروان عطية بدلًا من حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة.

سدد إمام عاشور، لاعب الزمالك، تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

عزز محمد شريف تقدم الأهلي بهدف ثالث في الدقيقة 90 من قذيفة قوية من داخل منطقة الجزاء، فشل محمد عواد في التصدي لها.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 34 نقطة؛ ليعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وبفارق 4 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 26 نقطة في المركز الرابع.