الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلجيكا: لا يمكن الوقوف مكتوفي الأيدي إزاء المعاناة الإنسانية في غزة

  • مشاركة :
post-title
بيترا دي سوتر نائبة رئيس الوزراء البلجيكي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قالت بيترا دي سوتر، نائبة رئيس الوزراء البلجيكي، اليوم الأربعاء، إن بلادها لا يمكنها أن تبقى صامتة تجاه المأساة الإنسانية الهائلة في قطاع غزة.

وأكدت "دي سوتر" - ممثلة حزب الخضر الفلمنكي بالائتلاف الحاكم - في منشور على منصة "إكس"، أنه "لا يمكن لبلجيكا أن تقف مكتوفة الأيدي وتشاهد المعاناة الإنسانية الهائلة في غزة، وعلينا أن نعمل ضد خطر الإبادة الجماعية".

وأشارت إلى أنها ستقدم مُقترحًا لحكومتها بأن تحذو حذو جنوب إفريقيا في إقامة دعوى قضائية ضد دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي".

وأضافت: "أريد من بلجيكا أن تتحرك أمام محكمة العدل الدولية، على غرار ما فعلته جنوب إفريقيا، سأقترح هذا داخل الحكومة البلجيكية".

وتعقد يومي 11 و12 يناير الجاري جلسات الاستماع بمحكمة العدل الدولية في قضية "الإبادة الجماعية"، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

وسبق أن أعلنت وزارة العدل في جنوب إفريقيا، ترأس الوزير رونالد لامولا، وفد البلاد في محكمة العدل الدولية بلاهاي، خلال جلسة الاستماع في الدعوى التي رفعتها الدولة الإفريقية ضد الاحتلال الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.