الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيسا وزراء بلجيكا وإسبانيا لـ"القاهرة الإخبارية": نسعى إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
رئيسا وزراء بلجيكا وإسبانيا

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، اليوم الجمعة، إن هدنة وقف إطلاق النار ليوم واحد في غزة أمر جيد، وأن وصولها إلى خمسة أيام سيكون أفضل، وأن الوقف الدائم هو ما ترغب فيه بلاده، من أجل السلام.

وأضاف "دي كرو"، ردًا على سؤال موفد "القاهرة الإخبارية" محمد جاد، من أمام معبر رفح بالجانب المصري، بشأن كيفية مساعدة بلجيكا وإسبانيا للوساطة المصرية القطرية الأمريكية حتى يستمر وقف إطلاق النار لفترة أطول، قائلًا إن الهدف الآن هو وصول المساعدات لمن يستحق، ثم بعد ذلك يتم الحديث حول الحل الوحيد وهو الحل الدبلوماسي، والذي يقول إن وقف إطلاق النار الذي بدأ اليوم هو فرصة للعالم، ويجب أن يستغل هذه الفرصة، إذ إننا فقدنا الكثير من الفرص من قبل، فدعونا لا نفقد هذه المرة.

فيما قال رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز لـ"القاهرة الإخبارية" إن وقف إطلاق النار يعتبر خطوة جيدة للأمام ولكنه لا يكفي، ولابد أن يكون هناك تدخل من المجتمع الدولي الذي يتفق مع العالم بأنه لابد أن يكون هناك وقف لإطلاق النار بشكل دائم.

وأضاف "سانشيز" أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يعمل عن كثب من أجل وجود ممرات للسلام ونقل المساعدات.

وأكد رئيس وزراء إسبانيا أن العنف الذي تم مشاهدته على مدار الـ49 يومًا الماضية في غزة على الجميع أن يوقفه، وأن هذه فرصة جيدة لنشر الأمن والسلام وإدخال جميع المساعدات، لتصل إلى سكان القطاع.