الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رومنيجه: على بايرن ميونيخ إحياء ذكرى بيكنباور في "أليانز آرينا"

  • مشاركة :
post-title
فرانز بيكنباور

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال كارل هاينز رومنيجه زميل بيكنباور، والرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونيخ، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على جماهير كرة القدم الألمانية أن تملأ مدرجات ملعب أليانز آرينا الخاص بالنادي البافاري، لإحياء ذكرى الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور الذي توفي عن 78 عامًا أمس الاثنين، حسبما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

وأصبح بيكنباور، الذي كان أول نجم رياضي عالمي حقيقي في ألمانيا وقادها للقب كأس العالم كلاعب ومدرب في عامي 1974 و1990 على التوالي، جزءًا من النسيج الاجتماعي للبلاد في مسيرة ناجحة للغاية داخل وخارج الملعب، امتدت لأكثر من 50 عامًا.

وخاض بيكنباور، الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين على مر العصور، 103 مباريات دولية وقاد ألمانيا الغربية للفوز بكأس العالم عام 1974 بعد عامين من التتويج باللقب الأوروبي.

كما ترأس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 التي أُقيمت في ألمانيا.

وقال رومنيجه، الذي لعب إلى جانب بيكنباور في بايرن ميونيخ في سبعينيات القرن الماضي، لصحيفة بيلد الألمانية "عالم كرة القدم بأكمله وما خلفه حزين على صديقنا فرانز".

وكان رومنيجه، الرئيس التنفيذي السابق لبايرن لفترة طويلة، قائدًا لألمانيا الغربية تحت قيادة المدرب بكنباور في كأس العالم 1986 عندما خسرت أمام الأرجنتين في النهائي.

وقال "كشكر لك وإحياء للذكرى، يجب على بايرن أن ينظم حفلًا لإحياء ذكراه في الملعب الذي لم يكن ليوجد بدونه".

كان بيكنباور جزءًا من فريق بايرن ميونيخ العظيم الذي فاز بثلاث كؤوس أوروبية متتالية في الفترة من 1974 إلى 1976 من بين ألقاب أخرى.