الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايرن ميونخ يعود للتدريبات استعدادا لاستئناف الموسم

  • مشاركة :
post-title
بايرن ميونخ

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

عاد بايرن ميونخ، اليوم الثلاثاء، إلى التدريبات بعد عطلة شتوية قصيرة، استعدادًا للنصف الثاني من الدوري الألماني، وسط آمال من جانب المدرب توماس توخيل بالحصول على تعزيزات.

وبدأت فترة الانتقالات الشتوية، ويأمل توخيل تعزيز خط دفاع النادي البافاري ومركز خط الوسط المدافع، بهدف مطاردة اللقب الـ12 على التوالي في البوندسليجا وربما المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال كريستوف فريوند المدير الرياضي لبايرن ميونخ: "ندرك أن لدينا احتياجات".

ويبتعد بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن باير ليفركوزن متصدر البوندسليجا، لكن لديه مباراة مؤجلة، وما يصعّب الأمور هو انضمام المدافع كيم مين جاي إلى منتخب كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا والمدافع نصير مزراوي إلى منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا.

وربما يغيب الثنائي عن 6 مباريات في البوندسليجا، من بينها مباراة القمة أمام ليفركوزن يوم العاشر من فبراير المقبل.

ودعا توخيل مرارًا لمزيد من العمق في خط الدفاع، ولجأ في بعض الأحيان للدفع بلاعب الوسط ليون جوريتسكا في مركز قلب الدفاع.

لكن في الوقت ذاته يدرك توخيل أن "فترة الانتقالات الشتوية أكثر تعقيدًا من فترة الانتقالات الصيفية، حيث من الصعب للغاية التعاقد مع لاعبين مقنعين بنسبة 100% في منتصف الموسم".

ولم يحالف الحظ بايرن ميونخ دائمًا في صفقاته بفترة الانتقالات الشتوية، والدليل على ذلك صفقات الشتاء الماضي، متمثلة في يان سومير وجواو كانسيلو ودالي بليند.

وتضم قائمة المرشحين للانضمام إلى النادي البافاري في الشتاء، أرناو مارتينيز لاعب جيرونا وكليمنت لينجليت المعار لأستون فيلا من برشلونة، في الوقت الذي جدد فيه رونالد أراوخو عقده مع النادي الكاتالوني أخيرًا بعد أن كان هدفًا لبايرن ميونخ.