الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردن.. "المسرح الحر" تنظم فعالية فنية تضامنا مع غزة

  • مشاركة :
post-title
فيلم "أهل شجرة الزيتون"

القاهرة الإخبارية - وكالات

نظمت فرقة المسرح الحر بالتعاون مع مسرح الحرية في فلسطين، مساء أمس الاثنين في المركز الثقافي الملكي بعمّان، فعالية تضامنية مع أهالي وسكان غزة، الذين يتعرضون لعدوان همجي وحرب إبادة جماعية، من قبل الكيان الصهيوني المحتل.

وتضمنت الفعالية فيلم "أهل شجر الزيتون"، ومسرحية "مترو غزة"، التي رعاها نقيب الفنانين الأردنيين، المخرج محمد يوسف العبادي، في دلالة على التشابك والتعاضد بين الأردن وفلسطين، في مواجهة المحنة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وعلى الهم المشترك.

ويعبر فيلم "شجر الزيتون" عن حالة رفض واستنكار الفنان الأردني لما يجري من إجرام صهيوني منظم أمام نظر العالم، ودوره النضالي في كشف الأكاذيب الصهيونية، لما للفن من قوة تأثيرية مباشرة على الرأي العام.

واستوحي الفيلم من نصوص للشاعر الراحل محمود درويش، وهو من كتابة علي عليان وإخراج منذر خليل مصطفى، ويشارك فيه مجموعة مميزة من الفنانين الأردنيين: ساري الأسعد، وحسين طبيشات، وغادة عباسي، ورولا جرادات، واريج دبابنة، ورناد ثلجي، وطارق الشوابكة، وإياد شطناوي، ومرام أبو الهيجاء، ودلال فياض، وغيرهم.

بينما تحاكي مسرحية "مترو غزة"، لفرقة مسرح الحرية في مدينة جنين الفلسطينية رحلة افتراضية لركاب على متن مترو خيالي في منطقة وهمية تحت الأرض بقطاع غزة، يصلها سكان من مدينة جنين، لمد يد الوصال بينهم، والذي قطعه الاحتلال الإسرائيلي.