الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 23 ألفا

  • مشاركة :
post-title
شهداء غزة عقب القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، لتتجاوز بذلك الحصيلة الإجمالية للعدوان 23 ألف شهيد.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عدوانها على غزة لليوم الـ94، بعد ما قصفت عدة مناطق متفرقة من القطاع، لا سيما على وسطه وجنوبه.

وأفادت مصادر محلية وصحية، بارتكاب الاحتلال جرائم عدة بجباليا وبيت حانون شمالي القطاع، خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، بينما أعلن عن استشهاد الصحفي عبدالله بريص بقصف إسرائيلي جنوب غزة.

وبحسب مصادر لـ"وفا"، تعرضت المنطقة الوسطى في قطاع غزة لغارات عنيفة استهدفت شققًا سكنية وخيام النازحين، بينما شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على النصيرات والمغازي والبريج وشارع صلاح الدين، ما أدى الى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.

وقال الوكالة إن طائرة إسرائيلية مسيّرة من طراز "كواد كابتر" أطلقت النار بشكل مكثف في مناطق مختلفة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

كانت مصادر صحية أعلنت في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على منازل المواطنين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إلى 18 شهيدًا بينهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى، تزامنًا مع تواصل القصف الإسرائيلي العنيف في مخيم المغازي وبلدة الزوايدة.

وفي محافظة خان يونس، بلغ إجمالي عدد الشهداء منذ ساعات الفجر 30 شهيدًا 5 منهم لا تزال جثامينهم داخل إحدى المدارس.

وفي وقت سابق أفادت مصادر طبية لـ"وفا"، باستشهاد 73 مواطنًا وإصابة 99 آخرين على الأقل، في قصف إسرائيلي لقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث تم ارتكاب العديد من المجازر.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23084 شهيدًا، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58926 جريحًا، إضافة إلى أكثر من 7000 شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبرالماضي.