الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا تتوج بكأس يونايتد للتنس على حساب بولندا

  • مشاركة :
post-title
تتويج ألمانيا بكأس يونايتد للتنس

القاهرة الإخبارية - وكالات

تفوقت ألمانيا على بولندا، المصنفة الأولى في البطولة، لتحسم لقب كأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة، بعدما تغلب ألكسندر زفيريف ولورا سيجموند في مباراة الزوجي المختلط الحاسمة على الثنائي هوبرت هوركاتش وإيجا شيانتيك.

وبعدما فاز كل فريق بنقطة واحدة، بفضل شيانتيك وزفيريف في مباراتي الفردي، فاز الثنائي الألماني 6-4 و5-7 و10-4.

كانت ألمانيا قدمت أداء متواضعًا في دور المجموعات لتتأهل بصعوبة إلى أدوار خروج المغلوب، لكن زفيريف وسيجموند هبّا لإنقاذ الفريق، إذ فازا بثلاث مباريات حاسمة في ثلاثة أيام ليقودا الفريق للفوز باللقب.

ولم ترحل بولندا خالية الوفاض، إذ حصلت "شيانتيك" على جائزة أفضل لاعبة في البطولة، بعد ما فازت بكل مبارياتها في الفردي والزوجي المختلط قبل الدور النهائي.

كانت "شيانتيك" المصنفة الأولى عالميا قد منحت بلادها التقدم 1-صفر في وقت سابق من اليوم، عندما فازت على نظيرتها الألمانية أنجليك كيربر 6-3 و6-صفر.

وخاضت شيانتيك (22 عامًا) مباراة اليوم بعد تحقيق أربعة انتصارات متتالية في الفردي خلال الموسم الحالي لتعزز بذلك استعداداتها لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى، التي تنطلق في ملاعب ملبورن بارك في 14 يناير الجاري.

وعادت الألمانية "كيربر" للملاعب بعد غياب استمر 18 شهرًا بسبب الولادة، واليوم تفوقت عليها شيانتيك بصورة واضحة واستمرت المباراة بينهما 70 دقيقة.

وشهدت المجموعة الأولى بين زفيريف وهوركاتش أداء قويًا من الطرفين، لكن اللاعب البولندي المصنف التاسع عالميًا وصاحب الكرات القوية فاز بالمجموعة ليمنح بلاده أملًا في تحقيق فوز سريع والتتويج باللقب للمرة الأولى.

لكن "زفيريف" أنقذ نقطتين لحسم المباراة في المجموعة الثانية قبل أن ينجح في العودة للمباراة، بينما ارتكب هوركاتش كثيرًا من الأخطاء السهلة ليتعادل اللاعبان وتمتد المواجهة لمجموعة ثالثة فاصلة.

ورغم مظاهر الإرهاق التي بد عليه في بعض الأحيان كسر زفيريف إرسال هوركاتش ليتقدم 4-3 وواصل الضغط على المنافس البولندي ليحقق الفوز في مباراة ماراثونية استمرت نحو ثلاث ساعات.وحسم " زفيريف" المباراة ليفوز على هوركاتش 6-7 و7-6 و6-4.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة عشرة ملايين دولار.