الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملعب "لوران بوكو" يستعد لاستضافة مباريات المجموعة السادسة بأمم إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
ملعب لوران بوكو

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تستعد 6 ملاعب في كوت ديفوار لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بدءً من 13 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، وتضم 24 منتخبًا، مقسمة على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، كما أنه مخصص لكل مجموعة ملعب يستضيف مبارياتها.

ويستعد ملعب "لوران بوكو" لاستضافة مواجهات المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا، كما يستضيف الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة بين مالي ونامبيا، فيما يستقبل أيضًا مواجهتين بدور الـ16 يومي 28 ،30 يناير الجاري.

وتبدأ منافسات المجموعة السادسة يوم الأربعاء 17 يناير الجاري، إذ يلتقي المغرب أمام تنزانيا، الساعة 07:00 مساءً بتوقيت القاهرة، والكونغو الديمقراطية تواجه زامبيا، في الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويقع ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو، وتصل الطاقة الاستيعابية له 20 ألف مشجع، وتبلغ مساحته 22.409 أمتار مربعة.

بدأ بناء المعلب في شهر سبتمبر 2018، وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" افتتاح الملعب في سبتمبر الماضي، وإدراجه ضمن الملاعب التي ستسضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وسُمى الملعب بهذا الاسم تكريمًا لمسيرة أسطورة كرة القدم الإيفوارية "لوران بوكو"، هداف بطولة كأس الأمم الإفريقية لعامي 1968 و1970، وظل "بوكو" متربعًا على عرش هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية حتى بعد اعتزاله، حتى حطم رقمه الكاميروني صامويل إيتو في عام 2008.

وكانت الحكومة الإيفوارية أكدت أنه تم الانتهاء من جميع الأشغال بملعب "لوران بوكو"، وأشارت إلى أن المدينة أصبحت جاهزة لاستقبال جماهير المنتخبات المشاركة في "الكان".