الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب جزر القمر: منتخب مصر تحسن تحت قيادة فيتوريا.. و 5 مرشحين لحصد أمم إفريقيا (حوار)

  • مشاركة :
post-title
ستيفانو كوزين

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بدأ العد التنازلي لبطولة أمم إفريقيا 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا، يتصدرها المنتخب المصري الأكثر تتويجًا بالأميرة السمراء.

وتفتقد بطولة أمم إفريقيا 2023 منتخب جزر القمر، والذي كان إحدى مفاجآت النسخة الأخيرة، إذ تجاوز دور المجموعات في أول مشاركة في تاريخه، قبل أن يودع البطولة مرفوع الرأس من دور الـ16 بالخسارة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، في مواجهة شهدت مشاركة اللاعب شاكر الهدهور كحارس مرمى، بعد إصابة جميع الحراس بفيروس كورونا.

ومع فشل التأهل إلى أمم إفريقيا 2023، قرر اتحاد جزر القمر لكرة القدم الاستعانة المدرب الإيطالي ستيفانو كوزين، من أجل مشروع يقوم على التواجد في كأس الأمم 2025، بجانب المنافسة على التأهل إلى كأس العالم 2023.

ستيفانو كوزين تحدث لموقع "القاهرة الإخبارية" عن غياب جزر القمر عن المشاركة في أمم إفريقيا 2023، وتوقعاته لبطل النسخة المقبلة، ورأيه في مستوى منتخب مصر تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وإلى نص الحوار:

في البداية.. كيف ترى غياب جزر القمر في أمم إفريقيا 2023؟

التصفيات لم تكن سهلة في ظل التواجد مع ساحل العاج وزامبيا، بجانب إصابة القائد الفاردو بن محمد، لكنني توليت المهمة منذ فترة قصيرة فقط؛ من أجل مشروع جديد وأتوقع أن نكون أكثر قدرة على المنافسة مستقبلًا.

ما الذي دفعك للتدريب في إفريقيا؟

هناك شغف كبير بكرة القدم في إفريقيا، لذلك أنا سعيد جدًا بتواجدي في القارة السمراء، وهدفي التواجد في كأس العالم مع منتخب إفريقي، بجانب قيادة جرز القمر إلى النسخة المقبلة في بطولة أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

ترشح من للفوز بطولة أمم إفريقيا 2023؟

أعتقد أن السنغال والمغرب ومصر والجزائر، أفضل المرشحين لحصد لقب أمم إفريقيا، بجانب منتخب كوت ديفوار في ظل إقامة البطولة على أرضه.

ما رأيك في مستوى منتخب مصر؟

لعبت ضدهم العام الماضي في القاهرة، عندما كنت مدربًا لمنتخب جنوب السودان، لقد غيروا أسلوبهم في وجود المدرب فيتوريا، الآن أصبحوا أكثر هجومًا ويلعبون كرة قدم أفضل، أعتقد أن المنتخب المصري يسير على الطريق الصحيح.

منتخب مصر

منتخب مصر

هل تواجد محمد صلاح يعزز من حظوظ منتخب مصر في التتويج باللقب؟

محمد صلاح لاعب كبير، وأتوقع منه منافسة كبيرة في البطولة المقبلة.

كيف ترى الانتقادات الأوروبية لتوقيت بطولة أمم إفريقيا؟

أتفهم انزعاج الأندية في أوروبا؛ لأنه ليس من السهل فقدان اللاعبين في يناير وفبراير ولكن في نفس الوقت يعد المنتخب الوطني شيئًا مهمًا جدًا لملايين المشجعين، لذا يجب على الأندية أن تفهم مدى أهمية ذلك

هل ستشجع منتخبًا ما في أمم إفريقيا في ظل غياب جزر القمر؟

لا، أنا مدرب جزر القمر لذلك منتخبي المفضل هو جزر القمر.. أحب مشاهدة كرة القدم، وأتمنى رؤية مباريات رائعة في النسخة القادمة.

برأيك.. هل تتوقع تراجع مستوى منتخب السنغال بعد مغادرة عدد من نجومه لقارة أوروبا؟

السنغال لديها فريق عظيم وعدد كبير من اللاعبين الرائعين، إنهم مرشحون للتتويج باللقب كما ذكرت في بداية حديثي، ولكن كما تعلمون كرة القدم رياضة "للحالمين".