الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فرنسا: ندين تصريحات المسؤولين الإسرائيليين المحرضة على تهجير الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
نازحون فلسطينيون من شمال القطاع إلى جنوبه -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكدت وزير خارجية فرنسا كاترين كولونا إدانة بلادها للتصريحات المشينة التي صدرت عن عديد من المسؤولين الإسرائيليين، وعلى رأسهم الوزيرين بن جفير وسموتريتش، التي تحرض على تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشددت "كولونا"، خلال اتصال هاتفي مع نظيرها الفلسطيني رياض المالكي، اليوم السبت، على التزام بلادها بتقديم كل أشكال الدعم الإنساني والمساعدات العاجلة لسكان القطاع لتخفيف المعاناة التي يواجهونها منذ إعلان الحرب على القطاع من ثلاثة أشهر، وآخرها إرسال سفينتين محملتين بمئات الأطنان من المساعدات لتخفيف حجم المعاناة على أهالي غزة.

وأضافت أن بلادها ترفض كل أشكال التدخل الإسرائيلي في مستقبل القطاع الذي يشكل مع الضفة الغربية وحدة جغرافية واحدة، ومستقبل الأرض الفلسطينية المحتلة يحدده مواطنيها، وكذلك التزام بلادها بتقديم الدعم للسلطة الفلسطينية لتقوم بواجباتها على أكمل وجه كسلطة شرعية على كل الأرض الفلسطينية.

وفى السياق ذاته أعرب "المالكي" لنظيرته الفرنسية عن رفض فلسطين لكل المقترحات غير العملية التي صدرت عن بعض المسؤولين الإسرائيليين، حول رؤيتهم لليوم الذي يلي انتهاء الحرب، ورفض أي وجود للجيش الإسرائيلي على أرض قطاع غزة تحت أي مسمى احتلال أو أمني أو تدخل عسكري أو سيطرة حديدية أو مراقبة على دخول البضائع والمساعدات أو أية صفة أخرى.