الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"عصابة عظيمة" يدخل المنافسة بشباك التذاكر.. وصناعه: رحلة ممتعة وتجربة أضافت لنا

  • مشاركة :
post-title
عصابة عظيمة

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أُقيم العرض الخاص للفيلم المصري "عصابة عظيمة" بطولة النجمة إسعاد يونس، اليوم الجمعة، لينضم بذلك إلى قائمة الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر المصري، خلال موسم رأس السنة.

العمل الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول عائلة يتم الحجز على منزلها، شهد عرضه الخاص حضور عدد كبير من نجومه في مقدمتهم إسعاد يونس، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وفرح الزاهد، ورنا رئيس، ومصطفى سعيد وشهرته "عناب"، وإبراهيم السمان، والمؤلفة هاجر الإبياري، والمخرج وائل إحسان.

تجربة جريئة

كشفت الفنانة المصرية إسعاد يونس بطلة ومنتجة الفيلم، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب عرض الفيلم، أنها لأول مرة تجسد شخصية امرأة كفيفة، لافتة إلى أنها تدربت جيدًا سابقًا على يد صديقها الموسيقار الراحل عمار الشريعي الذي طلبت منه أن يعلمها كيفية تجسيد الشخص الأعمى، واستشعار الحركة والصوت واللمس باليد وبطن القدم، موضحة أن الفيلم هو تجربة استفزتها فنيًا، قدمتها المؤلفة هاجر الإبياري، خصوصًا أن الفكرة غريبة وجريئة وهي شخصية "مجنونة" مثلها.

كما أعربت "يونس" عن سعادتها بفريق العمل بقيادة المخرج وائل إحسان، الذي تتعاون معه كممثلة لأول مرة، واستفادت منه كثيرا، وبالتعاون مع كريم عفيفي الذي تعتبره أحد براعم الكوميديا، وإبراهيم السمان الذي وصفته بمتعدد المواهب، والفنان القدير محمد محمود التي أشادت بأدائه، وكذلك فرح الزاهد ورنا رئيس، أما "عناب" فقالت إنه اكتشاف الفنانة يسرا وبالتالي عندما رشحه المخرج كانت متأكدة من موهبته، لأن يسرا كانت ترى فيه موهبة حقيقية، وبالفعل لم تخطئ في ذلك، موجهة التحية لضيوف الشرف، مثل عارفة عبد الرسول ومحمد ثروت وأحمد عزمي.

صعوبة الكوميديا

بينما قال المخرج وائل إحسان: "الفنانة والمنتجة إسعاد يونس تشجع أي شخص تستشعر فيه الموهبة كمنتجة، وبالتالي تم تقديم فريق عمل مميز كنت محظوظ به، وما بداخلي شعرته وظهر على الشاشة"، مؤكدًا أن الكوميديا أصعب مليون مرة من التراجيديا، وبالتالي لا يجوز الاستهانة بها وكأنها شيء تافه.

وش السعد

فيما قال الفنان محمد محمود: إسعاد يونس هي "وش السعد عليّ" لأنها أول من اكتشفت الكوميديا بداخلي من خلال فيلم "أمير البحار" الذي كان من إنتاجها وإخراج وائل إحسان، كما أنني أحبها كانسانة قبل كونها فنانة.

وتابع ضاحكًا: الفنانة إسعاد يونس أشبعتني ضربًا خلال أحداث الفيلم لدرجة أنها قالت للمخرج: "أنا مش هضربه تاني لأن الناس بتحبه وهتكرهني".

وأضاف: "كلنا كنا نعمل بحب، لدرجة أن آخر يوم تصوير كان حزينًا برغم التعب والإصابات الكبيرة، وكنا سعداء بهذا العمل الكوميدي بقيادة مبدع مثل وائل إحسان، والذي كان تفكيره متقن وعمله يجعل من أمامه يقتنع بذلك ويستطيع استخراج مواهب التمثيل من أي ممثل يعمل معه".

مغامرة محسوبة

وقال الفنان كريم عفيفي: "أعتبر العمل مغامرة محسوبة ومميزة بقيادة الفنانة إسعاد يونس والمخرج وائل إحسان، فكنت مطمئنًا معهما مهما كانت صعوبة العمل، وأشعر بالسعادة من جميع المواقف التي كانت بيننا، لذا حاولت تقديم التجربة بشكل مختلف".

امتنان

فيما أعربت الفنانة فرح الزاهد عن امتنانها لهذه التجربة، إذ قالت إنها تعتبر نفسها محظوظة بالعمل مع المخرج وائل إحسان، ولم تتوقع اختيارها لهذا الدور الذي تعلمت منه على المستوى الشخصي والمهني، لأنها تعاونت مع نجوم كبار في مجال الفن.

النصر لفلسطين

وفسر الفنان مصطفى سعيد وشهرته "عناب" سبب دموعه في بداية المؤتمر إلى حب الناس، حيث قال: أوجه الشكر لأي شخص جعلني ممثل وآمن بموهبتي، فأنا شخصيتي قوية ولكن هناك بعض الأشخاص كانوا يشعرونني بالإحباط، لذا أوجه الشكر للفنانة إسعاد يونس، والمخرج وائل إحسان والجمهور الذي شجعني، متمنيًا النجاح للفيلم، والنصر لشعب الفلسطين مع بداية العام الجديد.