الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية البريطاني: يجب إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، اليوم الجمعة، موقف بلاده المطالب بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، وقلقها من استمرار عمليات القتل والدمار والموت والتجويع في القطاع، وفشل المجتمع الدولي من التوصل إلى هدن متواصلة للقيام بدوره في الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

كما أدان كاميرون، خلال اتصاله بوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، تصريحات الوزراء الإسرائيليين الداعية إلى تهجير الفلسطينيين إلى دول أخرى، في انتهاك لحقوقهم الأساسية في بقائهم على أرضهم.

وشكر "المالكي" وزير الخارجية البريطاني لرفضه التصريحات حول تهجير الفلسطينيين، وقدم له شرحًا حول تطورات العدوان على غزة ودخوله شهره الثالث، وفشل المجتمع الدولي في توفير الاحتياجات الإنسانية للقطاع، وانهيار القطاع الصحي والحاجة لتوفير مشافي ميدانية سريعة لمواجهة الأرقام العالية من الجرحى الذين لا يتوفر لهم الحد الأدنى من الخدمات الأساسية.

وتوافق الوزيران على مواصلة التواصل من أجل تنسيق العمل لمصلحة إنهاء الحرب ووقف إطلاق النار، والإسراع في إدخال المساعدات المطلوبة لمواجهة المجاعة التي بدأت تعصف بسكان القطاع.