الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: استهداف مقراتنا ومستشفى الأمل يؤدي إلى مجزرة

  • مشاركة :
post-title
معاناة أطقم الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت نيبال فرسخ، المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوضع في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مأساوي جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت "فرسخ" في تصريحات خاصة لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ 8 اعتداءات في أقل من أسبوعين على مستشفى الأمل ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس، مؤكدة أن استهداف مقر الجمعية ومحيط مستشفى الأمل بخان يونس قد يؤدي إلى مجزرة في ظل وجود 14 ألف نازح.

وأوضحت أنه ارتقى عدد من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني شهداء، وتضررت العديد من سيارات الإسعاف جراء القصف على غزة.

وناشدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، المجتمع الدولي التدخل العاجل والفوري لإنقاذ الكوادر الطبية في قطاع غزة.

ومن جانبه، ندّد تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، بالقصف الذي استهدف مقرًا ومستشفى تابعين للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، واصفًا هذا القصف بأنه "غير مقبول".

وقال "تيدروس" في منشور على منصة "إكس": "أشجب الضربات التي استهدفت اليوم مستشفى الأمل الذي تديره جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني".

وأكّد المدير العام أن "عمليات القصف التي حدثت غير مقبولة. النظام الصحي في غزة منهار أساسًا والعاملون في مجال الصحة والمساعدات يواجهون باستمرار، بسبب الأعمال القتالية، معوّقات في جهودهم الرامية لإنقاذ الأرواح".

وأتى موقف تيدروس بعيد إعلان الهلال الأحمر الفلسطيني أن قصفًا إسرائيليًا استهدف الثلاثاء لمرتين متتاليتين مقرّه في خان يونس بجنوب قطاع غزة ومستشفى الأمل المجاور له والذي تديره الجمعية ويؤوي حاليًا نحو 14 ألف نازح.

وأسفر القصف الإسرائيلي، وفق الهلال الأحمر، عن "مقتل خمسة نازحين، من بينهم رضيع لا يتجاوز عمره الأسبوع، وإصابة ثلاثة من بينهم متطوع مستجيب أول".