الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تسخر من خطاب جماهيري لرئيس الجارة الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

القاهرة الإخبارية - وكالات

 أطلقت الشقيقة القوية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، خطبة مليئة بالسخرية حول خطاب الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول بمناسبة رأس السنة الجديدة، والذي كشف فيه النقاب عن خطة لوضع اللمسات الأخيرة على دراسة نظام للردع مع الولايات المتحدة لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية هذا العام.

وفي بيان أُصدر في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، قالت كيم يو جونج، نائب مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، إن خطة الردع أعطت مجددًا مبررًا لبيونج يانج لتحفيز الجهود لتأمين قوات نووية "أكثر سحقًا".

وسلط يون خلال الخطاب الضوء على سعيه لتحقيق "سلام حقيقي ودائم" من خلال القوة ووضع خطة لوضع نظام ردع محسن في النصف الأول من العام.

وقالت "كيم" في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية "(أرحب بشدة) بأذرع مفتوحة بـ (حقيقة) أن الرئيس يون يعتزم مواصلة المساهمات الفريدة من نوعها من أجل الارتقاء السريع للقوة العسكرية لبلادنا".

واتهمت كيم، ساخرة، يون بأن له الفضل في جعل القلق الأمني جزءًا من "الحياة اليومية" في كوريا الجنوبية.

وفيما يتعلق بالسياسة العابرة للحدود التي انتهجها سلف يون، الرئيس السابق مون جيه-إن، زعمت أن بيونج يانج، التي أعاقتها حملة مون للسلام، لا تستطيع أن تفعل ما كان عليها فعله من أجل القوة العسكرية والوقت "الضائع".

خلال فترة رئاسته من 2017 إلى 2022، ضاعف مون جهوده من أجل المصالحة والتعاون بين الكوريتين، لكن جهوده توقفت بعد قمة هانوي التي انتهت بدون اتفاق بين الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي في عام 2019.

صعدت كوريا الشمالية التوترات في الآونة الأخيرة من خلال اختبارات الصواريخ الباليستية والخطاب الصارم ضد الجنوب والولايات المتحدة.