الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العالم من حولك| انهيار تأمين "كورونا" في الولايات المتحدة.. وخلافات تهدد تحالف "نتانياهو"

  • مشاركة :
post-title
مجموعة من الصحف العالمية

القاهرة الإخبارية - قسم الخارجي

استعرضت الصحف العالمية عددًا من الموضوعات المهمة، منها رقمنة الخدمات الصحية في بريطانيا، واستغلال العمالة من المهاجرين غير الشرعيين في فرنسا، وتهديد حزب "عوتسما يهوديت" بانتخابات إسرائيلية مبكرة.

"التايمز": رقمنة الخدمات الصحية

تناولت الصحيفة البريطانية إلغاء مواعيد الفحص الطبي الخاص العادي واستبداله بفحص عبر الإنترنت، تطبيقًا لخطط حكومية، بهدف تخفيف الضغط على هيئة الخدمات الصحية، وسيكون بإمكان المرضى ملء استبيان مع إمكان سحب عينة من الدم في المنزل، وزيارة الصيدلية لفحص ضغط الدم، ويبدأ تطبيق الخطة تجريبيًا في مقاطعة كورنوال، اليوم، وتأمل الحكومة في تعميمه على الصعيد الوطني كجزء من مبادرة نحو "رقمنة" عمل الخدمات الصحية توفيرًا للموارد.

"نيويورك تايمز": التأمين الصحي الخاص بـ"كورونا" ينهار

قالت الصحيفة الأمريكية: إن شبكة التأمين الصحي الخاصة بمصابي فيروس كورونا المستجد تنهار، واستعرضت الصحيفة، في صفحتها الأولى، إحدى الحالات التي أُصيبت بالفيروس مرتين، وذهبت لإحدى العيادات لكي تحصل على دواء مضاد للفيروسات، ورغم عملها السابق في القطاع الطبي، لم تحصل على ما تريد، وبدلًا من ذلك حصلت على أدوية تخفف من الأعراض فقط، فاضطرت لتكرار المحاولة في عيادة خاصة، مع شراء الأدوية على حسابها.

"ليبراسيون": المهاجرون غير الشرعيين واستغلال العمالة

استعرضت الصحيفة ملف العمالة غير الرسمية في فرنسا، وتحديدًا المهاجرين غير الشرعيين، وقالت إن السلطات التنفيذية بدأت اليوم، في فتح نقاش بشأن الهجرة، لكنها قد تغفل عن أشخاص يعملون في بعض الأماكن العامة، دون أن يكون لديهم تصاريح إقامة، وجميعهم معرضون لخطر الطرد من أعمالهم على الرغم من أنهم يُسهمون في تعويض نقص القوى العاملة.

"تاجز شبيجل": تأمين أموال المعاشات من خلال الأسهم مع مشاركة القطاع الخاص

استعرضت الصحيفة الألمانية رغبة كريستيان ليندنر، وزير المالية الفيدرالي، في تأمين المعاش القانوني من خلال الأسهم، علاوة على تمويل من القطاع الخاص، من خلال صندوق جديد، ويريد "ليندنر" زيادة احتياطي الأسهم في الميزانية الفيدرالية لعام 2023، ولم يستبعد التمويل من خلال ديون جديدة.

"فرانكفورت ألجماينه":

سلطت الصحيفة الألمانية، الضوء على معاناة الجامعات الألمانية، بسبب ارتفاع التكاليف الطاقة، تحت عنوان "الجامعات تحتاج المساعدة"، وقالت الصحيفة إن الاتحاد الألماني للجامعات ناشد الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، مراعاة الجامعات وتقديم الدعم المناسب في حزم تخفيف تكاليف الطاقة.

ووصلت الجامعات للحد الأقصى في برامج توفير الطاقة، وعلى سبيل المثال، أعلنت جامعة "بوخوم"، أنها أوقفت التعيينات في 250 منصبًا بالمجال غير العلمي لمدة ستة أشهر، ما يوفر سبعة ملايين يورو، مع عدم استبعاد تعليق التوظيف في المجال العلمي أيضًا توفيرًا للنفقات.

"عكاظ": تطوير جزيرة "سندالة"

تناولت الصحيفة إعلان محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تطوير جزيرة "سندالة"، التي تعد أولى وجهات مدينة "نيوم" للسياحة البحرية الفاخرة، وأحد أهم المشروعات الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة، وقالت الصحيفة إن المشروع تم تصميمه ليكون البوابة الرئيسية للرحلات البحرية في البحر الأحمر، من أجل تقديم واحدة من أهم التجارب العالمية في الضيافة والترفيه، ومن المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين مطلع 2024.

"معاريف": "عوتسما يهوديت" يهدد بانتخابات مبكرة

سلطت الصحيفة الضوء على تصريحات تسفيكا فوجل، عضو الكنيست عن حزب "عوتسما يهوديت" لإذاعة "103 FM"، هاجم خلالها بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء المكلف، وقال إنه لم يفِ بوعوده قبل الانتخابات، وأكد "فوجل": "إذا لم يحصل حزبنا على ما يريد فلا حل سوى الانتخابات"، كما نقلت الصحيفة انتقادات إيتمار بن خفير، وزير الأمن القومي المعين، لسلوك حزب الليكود، خلال المفاوضات الخاصة بتشكيل الحكومة الائتلافية، وقال إن هناك ترددًا فيما يتعلق بالاتفاقات التي تم توقيعها بالفعل.

"صباح": 33 جريحًا في اصطدام حافلة و"ترام" في إسطنبول

تناولت الصحيفة التركية حادث اصطدم "ترام" وحافلة ركاب داخل المدينة في حي أليبيكوي بإسطنبول، مما أدى إلى إصابة عدد كبير بعضهم في حالة حرجة، ووقع الحادث بالقرب من محطة ترام "أليبيكوي" عندما كانت الحافلة تحاول عبور طريق الترام، ونقلت الصحيفة عن علي يرليكايا، محافظ إسطنبول، عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "لسوء الحظ، أصيب 33 من مواطنينا بجروح في حادث مروري وقع في محطة ترام أليبيكوي، وأتمنى الشفاء العاجل لمواطنينا الذين سيستمر علاجهم".