الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جنون الجوكر وعودة المصارع.. أبرز إنتاجات السينما المنتظرة في 2024

  • مشاركة :
post-title
فيلم الجوكر الجزء الثاني

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تعرضت صناعة السينما الأمريكية لأزمة كبيرة خلال النصف الثاني من العام الماضي، وشهدت هوليوود إضرابات عمالية توقفت على إثرها العديد من الإنتاجات، ورغم انتهاء إضرابات الممثلين والكتاب، تبقى آثار هذا الإضراب عالقة في عام 2024 وتؤثر عليه بشدة، لكن مع كل ذلك يبقى هناك العديد من الشرائط السينمائية المنتظرة بشدة في العام الحالي، منها أفلام خرجت من خريطة عرض 2023 وتأجلت مواعيد طرحها.

تشمل قائمة الأفلام المنتظرة في العام الحالي، أجزاءً جديدة من أعمال سبق أن حققت نجاحًا كبيرًا، والعديد من أفلام الحركة المميزة وقصص جديدة للأبطال الخارقين، وأيضًا أفلام رسوم متحركة تناسب جميع أفراد العائلة وغيرها، حسبما ذكرت صحيفة wired في قائمتها للعدد من العناوين السينمائية المرتقبة.

فيلم Dune: Part Two
Dune: Part Two 2 كثيب

كان هذا الفيلم مدرجًا بالفعل في قائمة أكثر الأفلام المنتظرة لعام 2023، ولكن تم تأجيل تاريخ إصداره من نوفمبر 2023 إلى 1 مارس 2024 وسط الإضرابات العمالية في هوليوود.

وتدور قصة الفيلم حول البطل الشاب بول أتريديس الذي يتحد مع تشاني والفريمن أثناء سعيه للانتقام من المتآمرين الذين دمروا عائلته، وذلك في إطار من الدراما والمغامرات للفيلم المقتبس عن رواية الخيال العلمي لفرانك هربرت التي تحمل الاسم ذاته، ويخرجه دينيس فيلنوف.

يشار إلى أن الجزء الأول من فيلم "كثيب" صدر عام 2021، وفاز بـ 6 جوائز أوسكار منها المؤثرات البصرية، ويشارك في بطولة الفلم تيموثي شالاميت، وزندايا، وريبيكا فيرجسون.

Godzilla x Kong: The New Empire جودزيلا وكونج: الإمبراطورية الجديدة

لا يعرف الملل حكايات كينج كونج وجودزيلا على الإطلاق، بل تحقق مع نسخها المُختلفة نجاحات مُتتالية في شباك التذاكر؛ لذا ينتظر النقاد والجمهور الجزء الجديد الذي يحمل عنوان "جودزيلا وكونج: الإمبراطورية الجديدة"، والمقرر طرحه يوم 12 أبريل المقبل.

تفاصيل الجزء الجديد الذي يخرجه أدم وينجارد لم تعلن حتى الآن، لكن وفقًا لتقارير تدور حول لقاء كونج وجودزيلا في فصل جديد من المواجهة، وفي إطار من الحركة والخيال العلمي.

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes
Challengers المتنافسون

يُعد الفيلم أيضًا أحد أبرز إنتاجات 2023 التي أتت بها رياح التأجيل إلى العام الحالي، وأيضًا من أبرز الأفلام التي تضررت من إضرابات هوليوود، إذ استبعد من العرض في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي؛ بسبب عدم تمكن نجومه من حضور الحفل وفقًا لقواعد الإضراب.

ومن المُقرر عرض الفيلم يوم 26 أبريل المقبل، وتدور قصته حول 3 لاعبين للتنس، تاشي (زيندايا)، آرت (مايك فايست)، وباتريك (جوش أوكونور) تجمعهم صداقة في سن المراهقة، ثم بعد مرور سنوات يجدون أنفسهم في مواجهة أثناء محاولتهم الفوز ببطولة جراند سلام.

Kingdom of the Planet of the Apes مملكة كوكب القرود

تعود حكايات كوكب القرود من جديد في نسخة رابعة منتظرة يوم 24 مايو، يتوقع النقاد أن تستكمل مسيرة نجاح السلسلة التي بدأت عام 2011، إذ حقق أول أجزائها إيرادات قدرت بـ 481 مليون دولار من شباك التذاكر بدور السينما العالمية.

يصدر الجزء الجديد من سلسلة "كوكب القرود" ببصمة جديدة تحمل اسم المخرج ويس بال صاحب سلسلة المغامرات الشهيرة Maze Runner، بعد أن أخرج الجزء الأول روبرت ويات، فيما تولى الجزء الثاني والثالث مات ريفز.

فيلم The Lord of the Rings: The War of the Rohirrim
Gladiator 2 المصارع 2

بعد 24 عامًا من عرض فيلم "المصارع" بطولة راسل كرو، تعود قصة جديدة عن الإمبراطورية الرومانية في شهر نوفمبر المقبل، عندما يطلق المخرج ريدلي سكوت الجزء الثاني من فيلمه المحبوب Gladiator، بطولة دينزل واشنطن وبيدرو باسكال.

يتتبع الجزء الجديد لوسيوس، قصة ابن المصارع مكسيموس الذي أنجبه من لوسيلا، ليخوض مغامرة جديدة، ويعد العمل أيضًا أحد الأفلام التي تضررت من إضراب هوليوود وتوقف تصويرها لفترة.

The Lord of the Rings: The War of the Rohirrim سيد الخواتم: حرب الروهيريم

يعود عالم سيد الخواتم من جديد، لكن هذه المرة في شكل فيلم رسوم متحركة وليس من إخراج بيتر جاكسون، إذ يخرج الفيلم الياباني كينچى كامياما، وتدور أحداثه قبل 200 عام من أحداث فيلم سيد الخواتم، ومن المقرر عرضه يوم 25 ديسمبر.

فيلم Spider-Man: Beyond the Spider-Verse
Spider-Man: Beyond the Spider-Verse الرجل العنكبوت 4

تطرح مارفل الجزء الرابع من سلسلة الرجل العنكبوت، في شكل فيلم رسوم متحركة، لكن هناك تقارير تُشير إلى أنه قد يخرج من خريطة العرض هذا العام.

Joker: Folie à Deux الجوكر: الجنون المُشترك

منذ أن تم طرح الجزء الأول من فيلم "الجوكر" عام 2019، يترقب الجمهور عرض النسخة الثانية المُقرر صدورها في أكتوبر المقبل، ليظهر خواكين فينيكس في شخصية الجوكر ومعه ليدي جاجا في دور هارلي كوين حبيبته وشريكته في جرائمه، فيلم "الجوكر" من إخراج تود فليبس، ويشارك في بطولته زازي بيتز، كاثرين كينر، بريندان جليسون، جاكوب لوفلاند.