الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: صد عدة هجمات أوكرانية على جبهات مختلفة

  • مشاركة :
post-title
قوات الجيش الروسي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، صد عدد من الهجمات الأوكرانية على عدة جبهات في خط المواجهة، بالإضافة إلى قتل وإصابة ما يصل 375 جنديًا أوكرانيًا.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان نقلته وكالة "تاس" الروسية، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل 75 جنديًا قتلوا وجرحوا في اتجاه زابوريجيا. 

 وأوضحت الوزارة أنّ وحدات من القوات الروسية تمكنت بدعم من المدفعية والطيران من هزيمة القوة البشرية ومعدات اللواء 118 الميكانيكي ولواء الهجوم الجوي رقم 82 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مستوطنة رابوتينو وفيربوفويو بزابوريجيا، وخسرت القوات الأوكرانية ما يصل 75 جنديًا بين قتيل وجريح، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة، ومدفعي هاوتزر من طراز "دي-30".  

 وأكدت أنه في اتجاه كراسني ليمان، صدت وحدات من المجموعة القتالية المركزية الروسية - بدعم من المدفعية والطيران - هجومًا شنته وحدات من اللواء الميكانيكي 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بمنطقة قرية تشيرفونايا ديبروفا في لوجانسك، وتمت هزيمة مجموعات من القوة البشرية الأوكرانية في منطقة غابات سيريبريانسكي. 

 وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل 50 عسكريًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث شاحنات صغيرة.