الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصاد 2023| ميسي الذهبي ورونالدو الهداف.. وقبلة المونديال

  • مشاركة :
post-title
لويس روبياليس

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

شهد عام 2023، الكثير من الأحداث الكروية الكبيرة، ما بين انتصارات وانكسارات وطموح وإخفاق، وكان الحدث الأكبر عندما حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الخماسية التاريخية، ورحل ليونيل ميسي إلى الدوري الأمريكي.

ميسي إلى أمريكا

يوم 15 يوليو 2023، فاجأ الأرجنتيني ليونيل ميسي الجميع عندما انتقل إلى الدوري الأمريكي، وتحديدًا فريق ميامي، وكان هذ هو الحدث الأبرز في هذا العام.

ليونيل ملك الكرة الذهبية

حصل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، على الكرة الذهبية الثامنة في تاريخه، عندما تفوق على إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وكيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

مانشستر سيتي بطل الخماسية

حقق فريق مانشستر سيتي الخماسية التاريخية، عندما توّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للاندية.

نجوم الكرة في السعودية

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الماضية، الحدث الأبرز في العالم، عندما فوجئ جميع متابعي كرة القدم العالمية، بإنفاق الأندية السعودية مئات الملايين من الدولارات، في الميركاتو، بعد وصول العديد من نجوم الكرة الأوروبية، إلى أندية الدوري السعودي، وأبرزهم كريم بنزيما ونيمار ورياض محرز وروبرتو فيرمينو وآخرين.

قُبلة المونديال

بعد تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بكأس العالم على حساب إنجلترا، قام لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بتقبيل لاعبة المنتخب جيني هيرموسو، وواجه بعدها انتقادات واسعة واتهم بـ"الاعتداء الجنسي" من قبل محكمة إسبانية، وتم منعه من الاقتراب من اللاعبة لمسافة 200 متر، وبات حديث الإعلام المحلي والدولي.

نابولي بطل الدوري الإيطالي

توّج فريق نابولي بلقب الدوري الإيطالي، للمرة الأولى منذ 33 عامًا، كانت آخر مرة فاز فيها نابولي بلقب الدوري في عام 1990 بقيادة النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

بايرن بطل الدوري الألماني

حقق فريق بايرن ميونيح لقب الدوري الألماني، في الدقيقة الأخيرة من الموسم، بعد الفوز على كولون 2-1، وتعثر المتصدر بوروسيا دورتموند أمام ماينتس في المباراة الأخيرة، في سيناريو مثير خطف الأنظار في مايو.

اعتزال جاريث بيل

أعلن الويلزي جاريث بيل، لاعب ريال مدريد وتوتنهام السابق، لعب كرة القدم نهائيًا يوم 9 يناير عن عمر يناهز 33 عامًا.

برونزية العالم للأهلي

توّج النادي الأهلي المصري بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية 2023ً، للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك عقب فوزه على فريق أوراوا الياباني، 4-2. 

رونالدو هداف العالم

رغم بلوغه سن الـ38، واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية، بعدما حسم لقب هداف العالم برصيد 54 هدفًا، متجاوزًا الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، والفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، 52 هدفًا لكل منهما.

محمد صلاح ملك الأرقام القياسية

تمكن الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، من تحطيم الأرقام القياسية، عندما دخل في قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 151 هدفًا، كما تجاوز كيني دالجليش واحتل المركز السادس في قائمة أفضل هدافي "الريدز" برصيد 173 هدفًا في 280 مباراة. كما توّج محمد صلاح على بجائزة أفضل لاعب في عام 2023 المقدمة من رابطة مشجعي كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه.