الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمواسم "التنانين" و"الموتى السائرون".. أفضل 10 مسلسلات أجنبية منتظرة في 2024

  • مشاركة :
post-title
مسلسل House of the Dragon

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يبشّر عام 2024 بمسلسلات أجنبية منتظرة ستعرض خلال العام المقبل ينتظرها الكثير من محبي الدراما التلفزيونية، تتنوع قصصها وأساليب سردها ما بين الكوميدي والجريمة والخيالي، وأيضًا عالم الأبطال الخارقين، ومع اقتراب العام الحالي من نهايته، حان الوقت للتطلع إلى العام الجديد، بما يتضمنه من مسلسلات تلفزيونية جديدة تم تأكيد إصدارها بقوة في العام المقبل.

تشمل قائمة المسلسلات التلفزيونية المرتقبة بعض الأعمال التي تعد بمثابة إعادة إنتاج للكلاسيكيات القديمة المحبوبة، وبعض المواسم الجديدة من أعمال سبق أن حققت نسب مشاهدة مرتفعة، إضافة إلى أعمال جديدة، حسبما يوضح موقع screenrant الذي نشر قائمة بأبرز مسلسلات العام المقبل.

House of the Dragon "منزل التنانين"

المسلسل الذي من المحتمل أن يكون الأكثر انتظارًا في العام الجديد، هو الموسم الثاني من House of the Dragon والمشتق من الدراما الشهيرة Game of Thrones، ويتبع سقوط عائلة تارجيريان قبل 200 عام من أحداث "صراع العروش"، إذ تتصاعد الخلافات داخل العائلة.

ومن المقرر أن يصدر المسلسل الذي تتولى بطولته إيما دارسي في دور الملكة راينيرا تارجيريان في منتصف عام 2024.

مسلسل Griselda

Griselda " جريزلدا"

قي إطار من الجريمة والدراما تدور أحداث المسلسل القصير Griselda المقرر عرضه يوم 25 يناير عبر نتفليكس، بطولة صوفيا فيرجارا، ويتتبع حياة قصة حقيقية لتاجرة الكوكايين الكولومبية جريزلدا بلانكو. ويصدر المسلسل الذي يخرجه أندريس بايز في 6 حلقات.

مسلسل The Sympathizer

The Sympathizer "المتعاطف"

مسلسل قصير آخر قادم من HBO في العام الجديد هو The Sympathizer، مستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة فييت ثانه نجوين، وتدور أحداثه حول كابتن في جيش فيتنام الشمالية يتسلل إلى الفيتناميين الجنوبيين كجاسوس، وعقب حرب فيتنام، يهرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويواصل التجسس، ويعاني من مشاعر متضاربة بين ولائه وواقع الحياة الجديدة في الخارج.

مسلسل The Regime

The Regime "النظام"

يعد مسلسل The Regime من أبرز الأعمال التي يترقبها الجمهور، إذ من المقرر أن يعرض في مارس 2024، عبر HBO من بطولة كيت وينسلت، مارثا بليمبتون، أندريا ريسبورو، ماتياس شونارتس وهيو جرانت.

على الرغم من عدم الكشف عن الكثير من التفاصيل حتى الآن حول قصة أو شخصيات The Regime، أشارت الشركة المنتجة إلى أن المسلسل الجديد سوف يستكشف عامًا واحدًا داخل جدران قصر يحكمه نظام حاكم على وشك الانهيار.

مسلسل Star Wars: The Acolyte

Star Wars: The Acolyte "حرب النجوم: المساعد"

سيأتي جزء جديد من سلسلة Star Wars إلى منصة ديزني في عام 2024 بعنوان Star Wars: The Acolyte، تدور أحداثه قبل 100 عام تقريبًا من أحداث The Phantom Menace، من بطولة أماندالا ستينبيرج ولي جونج جاي، وتأليف ليزلي هيدلاند.

مسلسل Mr. & Mrs. Smith

Mr. & Mrs. Smith "السيد والسيدة سميث"

نسخة جديدة من الفيلم الشهير Mr. & Mrs. Smith تذهب إلى الدراما التلفزيونية، تستند إلى قصة الفيلم الصادر عام عام 2005، إذ تدور أحداث مسلسل الحركة الكوميدي حول جون وجين سميث، وهما زوجان يدخلان مرحلة جديدة من علاقتهما عندما يصبحان جواسيس.

المسلسل من بطولة دونالد جلوفر ومايا إرسكين، بول دانو وألكسندر سكارسجارد وسارة بولسون، ومن المقرر عرضه يوم 2 فبراير.

مسلسل The Walking Dead: The Ones Who Live

The Walking Dead: The Ones Who Live " الموتى السائرون: أولئك الذين يعيشون"

حققت سلسلة "الموتى السائرون" نجاحًا كبيرًا في المواسم الماضية، لتعود من جديد عام 2024، بجزء يتوقع النقاد أن يكون أكثر إثارة لمسلسل الرعب الخيالي المقرر عرضه يوم 25 فبراير، إذ يتبع الموسم الجديد بطل الرواية ريك جرايمز وميشون وحياتهما عقب نهاية العالم من الزومبي، وحتى الآن ليست هناك تفاصيل كثيرة عن قصة العمل، ومع ذلك، فإن الترقب كبير لمعرفة ما حدث لريك، الذي كان يُفترض سابقًا أنه مات.

مسلسل Masters of the Air

Masters of the Air " أسياد الجو"

أحد أكثر المسلسلات المتوقعة لعام 2024 هو دراما الحرب Masters of the Air الذي يحكي قصة فرقة رقم 100 تابعة للقوات الجوية للجيش الأمريكي، التي حصلت على لقب "المائة الدموية" بعد تعرضها لخسائر كبيرة خلال الحرب العالمية الثانية.

يضم المسلسل طاقمًا مرصعًا بالنجوم، منهم أوستن بتلر، وباري كيوجان، وكالوم تورنر، ونكوتي جاتوا، وراف لو، وفريدي كارتر، ومن المقرر أن يعرض على منصة "أبل" يوم 26 يناير 2024.

مسلسل Bridgerton S3

Bridgerton S3 "بريدجتون 3"

يأتي عام 2024 بموسم ثالث من سلسلة نتفليكس الناجحة Bridgerton وسيتم تقسيم الموسم إلى جزءين، يعرض الأول في 16 مايو، فيما يصدر الثاني في 13 يونيو 2024. وتدور قصة العمل المستوحى من روايات جوليا كوين، حول بحث الأشقاء الـ8 المترابطين من عائلة بريدجيرتون عن الحب والسعادة في أوساط المجتمعات الراقية بلندن.

مسلسل The Boys

The Boys "الرفاق"

مسلسل تلفزيوني كبير آخر يعود بموسم جديد في عام 2024 هو The Boys، إذ تعتمد سلسلة الأبطال الخارقين على الكتاب الهزلي الذي يحمل الاسم نفسه، الذي كتبه جارث إينيس وداريك روبرتسون، وتدور أحداثه في عالم يتمتع فيه الأبطال الخارقون الذين يطلق عليهم supes بقدرات هائلة من القوة، جسديًا وفي المجتمع.

سيشهد الموسم الرابع تزايد نفوذ فيكتوريا نيومان، وتشديد سيطرة هوملاندر، وإجبار The Boys وبيلي بوتشر على العمل بجدية أكبر من أي وقت مضى لإنقاذ العالم.