الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد شراء "راتكليف" لحصة بالنادي.. ارتفاع قيمة أسهم مانشستر يونايتد

  • مشاركة :
post-title
مانشستر يونايتد

القاهرة الإخبارية - وكالات

قفزت قيمة أسهم مانشستر يونايتد المُنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أربعة بالمئة اليوم الثلاثاء، بعد أن وضع شراء الملياردير، جيم راتكليف، لحصة بالنادي، حدًا لشهور من عدم اليقين بشأن صفقة كان المشجعون والمستثمرون يأملون في حسمها لإحياء النادي.

وقال مصدر مطلع إن مجموعة "إنيوس" المملوكة لراتكليف دفعت 33 دولارًا، مقابل السهم الواحد في النادي المتوج بلقب الدوري الممتاز 20 مرة، ما يجعل قيمة النادي 6.3 مليار دولار بما في ذلك الديون، حسب وكالة "رويترز".

وبموجب الصفقة، ستقوم شركة إنيوس أيضًا بإدارة عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد، بعد أن تعرضت ملكية عائلة جليزر منذ فترة طويلة لانتقادات؛ بسبب الأداء الضعيف للنادي خلال العقد الماضي.

وارتفعت أسهم مانشستر يونايتد بنحو 52 بالمئة، بعد أن أعلنت عائلة جليزر في نوفمبر العام الماضي أنها تستكشف خيارات استراتيجية، بما في ذلك البيع للنادي.

وتمتلك شركة إنيوس للرياضة المملوكة لراتكليف، نادي نيس الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، خلف باريس سان جيرمان المملوك لصندوق الاستثمارات الرياضية القطري.

ومنذ استقالة المدرب السابق، أليكس فيرجسون، عام 2013، تولى تدريب النادي خمسة مديرين دائمين وثلاثة مؤقتين، لكنه فشل في استعادة أيام مجده، حيث فاز بأربعة ألقاب فقط في 11 عامًا.

وودع "الشياطين الحمر" المسابقات القارية هذا الموسم، بعدما تذيل مجموعته في دوري أبطال أوروبا، فيما يحتل المركز الثامن في الدوري الممتاز رغم الاستثمارات الضخمة على مدار سنوات لجلب لاعبين مشهورين.