الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين: الاحتلال يستخف بالإجماع الدولي على وقف الإبادة في غزة

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن الاحتلال يستخف بالإجماع الدولي على وقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين، ويتعمد تصعيد مجازره لإفشال المقاصد الأممية في هذا الصدد.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي، أن التصعيد الإسرائيلي الدموي الحاصل يُعرقل أي آلية دولية لإيصال المساعدات والاحتياجات الأساسية الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، مؤكدة أن الأوضاع الحالية تبرهن للعالم أجمع أنه لا بديل عن قرار أممي يصدر عن مجلس الأمن الدولي لوقف الحرب فورًا، بما يضمن حماية المدنيين الفلسطينيين ووصول احتياجاتهم الأساسية، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأدانت المجازر الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في مخيمي المغازي والبريج وخان يونس، التي راح ضحيتها أكثر من 130 شهيدًا، وما زالت أعداد أخرى من الشهداء تحت الأنقاض، أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن والمرضى.

كما أدانت انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين وعناصرهم المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، التي كان آخرها هدم المزيد من المنازل والمنشآت واستمرار الاجتياحات والمداهمات، في ظل تصعيد اعتداءات وجرائم مليشيات المستوطنين.