الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السوبر المصري| الأهلي يواجه سيراميكا.. وبيراميدز أمام فيوتشر

  • مشاركة :
post-title
لاعبو النادي الأهلي

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

تنطلق النسخة الـ21 من بطولة كأس السوبر المصري، اليوم الإثنين، بمشاركة 4 أندية في نسخة هذا العام بدلًا من الفريقين المعتادين، إذ يلتقي الأهلي نظيره سيراميكا كليوباترا، وبيراميدز ضد فيوتشر.

وتقام بطولة السوبر المصري في الإمارات، خلال الفترة من 25 حتى 28 ديسمبر الجاري.

ويشارك في البطولة الأهلي المصري باعتباره بطلًا للدوري، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، وبيراميدز وصيف الدوري، وفيوتشر باعتباره ثالث الترتيب في الدوري.

وتوج النادي الأهلي بـ13 لقبًا من بطولة كأس السوبر المصري، في المقابل لم يسبق لأي فريق من الثلاثة الآخرين أن حقق البطولة.

بيراميدز ضد فيوتشر

تنطلق مباراة بيراميدز وفيوتشر، في الـ03:00 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد بن زايد.

وسبق أن التقى الفريقان في 8 مواجهات، إذ فاز بيراميدز في 3 مباريات، مقابل انتصارين لفيوتشر، وحسم التعادل 3 مواجهات بينهما.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين في بطولة الدوري، أكتوبر الماضي، انتهى بفوز بيراميدز بهدف دون رد.

وظهر بيراميدز بشكل جيد في بطولة الدوري هذا الموسم، إذ يتصدر جدول الدوري المصري برصيد 17 نقطة، فيما يأتي فيوتشر في المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا

تنطلق مباراة الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا، في الساعة الـ07:00 مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد بن زايد.

ولم يسبق لسيراميكا أن حقق الفوز على نظيره الأهلي في أي مباراة جمعتهما، إذ التقيا في 7 مباريات، فاز المارد الأحمر في 5 لقاءات، وأنهى التعادل مواجهتين، وامتلك الأهلي الأفضلية التهديفية في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ سجل 15 هدفًا وسكنت شباكه 3 أهداف.

وعلى مستوى بطولة الدوري يتساوى الفريقان في عدد النقاط برصيد 14 نقطة لكل منهما، ووضع فارق الأهداف الأهلي في المركز الرابع وله مباراتان مؤجلتان، بينما تواجد سيراميكا في المركز الخامس.

يذكر أن الأهلي هو بطل النسخة الماضية من كأس السوبر المصري، عندما فاز على بيراميدز بنتيجة 1-0.