الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في مشاركته التاسعة.. الأهلي المصري يواصل كتابة التاريخ بمونديال الأندية

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أنهى الأهلي المصري مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، التي استضافتها المملكة العربية السعودية، بحصد الميدالية البرونزية، وهي المرة الرابعة تاريخيًا التي يحوز فيها "المارد الأحمر" هذه المرتبة.

حقق الأهلي الفوز في دور ربع النهائي على حساب ممثل البلد المضيف فريق الاتحاد السعودي بنتيجة 3-1، ثم خسر من فلومينينسي البرازيلي بهدفين نظيفين، ثم انتصر على أوراوا ريد الياباني بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

و حقق الأهلي العديد من الإنجازات بعد مشاركته في النسخة الحالية بمونديال الأندية، إذ بات الفريق القاهري الأكثر حصولًا على الميدالية البرونزية برصيد 4 مرات.

فيما بات ثاني أكثر نادٍ تحقيقًا للفوز في البطولة بعد الانتصارين اللذين حققهما في هذه النسخة، برصيد 10 انتصارات فيما يأتي ريال مدريد الإسباني في المرتبة الأولى برصيد 12 فوزًا.

وانفرد الأهلي برقمٍ مميز، وهو الأكثر مشاركة في المباريات بمونديال الأندية برصيد 25 مباراة، كما أنه يعد ثاني أكثر نادٍ شارك في نسخ كأس العالم برصيد تسع مشاركات، يحلّ أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الصدارة بـ11 مشاركة.

"الأحمر" يعد أكثر نادٍ بلغ نصف نهائي كأس العالم للأندية برصيد 6 مرات، إلى جانب أنه أكثر نادٍ حافظ على شباكه نظيفة في 7 مباريات.

ومن الناحية الهجومية، يتفوق أيضًا الأهلي، إذ إنه يأتي في المركز الثاني في تسجيل الأهداف برصيد 31 هدفًا، أما ريال مدريد فيأتي في الصدارة بـ40 هدفًا.

وعلى المستوى الفردي، جاء التونسي على معلول في صدارة الهدافين الأجانب بـ3 أهداف، متساويًا مع الأنجولي أمادو فلافيو، لاعب الفريق السابق.

أيضًا المدير الفني للفريق مارسيل كولر بات أكثر مدرب حقق الفوز في مونديال الأندية بـ4 مباريات، متفوقًا على بيتسو موسيماني الذي حقق ثلاثة.

وبالنظر إلى التصنيف التاريخي للأندية الإفريقية، يتصدره الأهلي برصيد 155 نقطة، فيما يأتي الترجي التونسي في المركز الثاني برصيد 94 نقطة، أما مازيمبي فيأتي في المركز الثالث برصيد 38.5 نقطة، والذي يبدأ منذ عام 1964.

وسوم :