الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبرزهم محمد صلاح.. غيابات في البريميرليج بسبب كأس الأمم الإفريقية

  • مشاركة :
post-title
كأس الأمم الإفريقية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير المقبل حتى 11 فبراير 2024.

وفي ظل بطولة كأس الأمم الإفريقية ستفتقد الأندية الأوروبية العديد من المواهب البارزة، بسبب مشاركتهم مع منتخباتهم، إذ ستفقد معظعم فرق الدوري الإنجليزي لاعبًا على الأقل باستثناء 3 فرق فقط.

ثلاث أندية فقط لن تفتقد لاعبيها في البطولة، هي لوتون تاون ومانشستر سيتي ونيوكاسل، لكن الأندية الأخرى ستتأثر كثيرًا.

محمد صلاح

بحسب تقرير لمجلة "442" البريطانية، فإن هناك 7 أندية ستفتقد لاعبًا واحدًا من بينهم ليفربول، الذي سيغيب عنه هدافه محمد صلاح، بسبب مشاركته مع منتخب مصر في البطولة الرابعة له بكأس الأمم، ويستهدف "الفرعون" رفع الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

وسيكون منتخب مصر - الفريق الأكثر فوزًا بالبطولة بسبع ألقاب- من بين المرشحين للفوز، بسبب امتلاكه لعناصر مميزة، على الرغم من غيابهم عن منصات التتويج منذ 2010، وخسارة نهائيين في عام 2017 و2021.

إيفرتون سيفتقد إدريسا جاي، الذي سينضم إلى مهاجم تشيلسي نيكولاس جاكسون في تشكيل منتخب السنغال، إذ يستهدف "أسود التيرانجا" الحفاظ على اللقب الذين حصدوه في 2021.

سيكون لايل فوستر، الذي انضم لبيرنلي هذا الموسم، الممثل الوحيد لجنوب إفريقيا في الدوري الإنجليزي، وأيضًا أستون فيلا لن يشعر بمشكلة كبيرة من مشاركة برتران تراوري مع منتخب بوركينا فاسو، بسبب قلة مشاركاته.

الجزائري ريان آيت نوري، أيضًا لن يضر غيابه كثيرًا فريق ولفرهامبتون، لأنه لا يشارك باستمرار، الأمر يتعلق أيضًا بإسماعيلا كوليبالي لاعب مالي الذي لا يشارك كثيرًا.

على عكس سيمون أدينجرا الذي يلعب بقميص كوت ديفوار وسيكون غيابه عاملًا مؤثرًا مع برايتون بسبب تألقه مع الفريق.

مانشستر يونايتد الذي يعاني بسبب سوء النتائج، آخرها الخسارة أمس من وست هام يونايتد، سيفتقد نجم خط الوسط سفيان أمرابط، الذي يعد عمودًا فقريًا لمنتخب المغرب وأسهم في وصول "أسود الأطلس" لنصف النهائي، إلى جانب أندريه أونانا حارس الكاميرون، الذي ابتعد عن البطولة الماضية، بسبب مشكلات مع المدرب لكن سيعود في النسخة الحالية.

أيضًا هناك حنبعل المجبري، لاعب منتخب تونس، الذي لن يكون غيابه أزمة كبيرة للمدرب تين هاج، بسبب قلة مشاركاته، إذ لعب في "البريميرليج" أربع مباريات فقط.

وسيفقد فولهام ثنائي منتخب نيجيريا كالفين باسي وأليكس إيوبي، اللذين يشاركا مع الفريق بصفة مستمرة.

فريق توتنهام سيغيب عنه للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية باب ماتار سار، لاعب منتخب السنغال، إلى جانب إيف بيسوما نجم منتخب مالي، الذي سيكون تأثيره كبيرًا بسبب اعتماد المدرب عليه.

غياب الغاني جوردان أيو سيكون مؤثرًا بسبب اعتماد مدرب كريستال بالاس روي هودجسون عليه هذا الموسم، الذي سيشارك مع منتخب غانا.

كريستال بالاس سيفتقد أيضًا شيخ دوكوري لاعب منتخب مالي.