الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الكاف" يقلص أعداد قوائم المنتخبات في كأس الأمم الإفريقية

  • مشاركة :
post-title
كأس الأمم الإفريقية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الجمعة، أنه سيتم السماح لكل منتخب بأن يضم 27 لاعبًا في قائمته لبطولة كأس أمم إفريقيا المُقررة في ساحل العاج العام المقبل، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

ويقل عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب بذلك بفارق لاعب واحد عن النسخة الماضية التي أُقيمت في الكاميرون عام 2022، حيث كان يتم السماح بأن تضم القائمة 28 لاعبًا.

وكانت نسخة الكاميرون قد شهدت زيادة عدد لاعبي قائمة كل منتخب إلى 28 لاعبًا، بعد أن كانت القائمة تضم 23 لاعبًا في النسخ السابقة، وذلك بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الكاف أنه سيتم السماح باختيار 23 لاعبًا فقط من بين 27 لقائمة كل منتخب في كل مباراة بنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، التي تنطلق منافساتها في 13 يناير 2024.

ويتناقض قرار الكاف مع القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في أكتوبر الماضي، حيث أعلن في أكتوبر الماضي تقليص عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تنطلق في يونيو المقبل.

وفي النسخة الماضية من بطولة أوروبا التي أُقيمت في منتصف عام 2021، تم السماح بأن تضم قائمة كل منتخب 26 لاعبًا؛ بسبب جائحة كورونا، لكن تقرر تقليص العدد إلى 23 لاعبًا في النسخة المقبلة.