الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال يحظر نشر 8 موضوعات عن الحرب على غزة

  • مشاركة :
post-title
بكاء جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي حظرًا على الأخبار المتعلقة بثمانية موضوعات بشأن الحرب على غزة، قبل عرضها على الرقابة العسكرية التابعة له، وفق موقع "إنترسبت" الأمريكي.

ونشر الموقع صورة لوثيقة قال إنه اطلع عليها، صادرة عن رئيس الرقابة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال تفصّل هذه الموضوعات.

ولفت الموقع إلى أن الوثيقة المكتوبة باللغة الإنجليزية وحملت عنوان عملية "السيوف الحديدية"، وهو الاسم الذي أطلقه جيش الاحتلال على حرب غزة.

وحددت الوثيقة الأخبار المتعلقة بالموضوعات التالية، التي يتعين عرضها على الرقابة العسكرية لجيش الاحتلال قبل السماح بنشرها، وهي:

المحتجزون

التفاصيل الشخصية أو أي منشورات تتعلق باحتجازهم أو وضعهم الصحي أو الموقف الإسرائيلي في المفاوضات المتعلقة بإطلاق سراحهم أو أي تفاصيل تتعلق بالمفاوضات.

التفاصيل المتعلقة بالعمليات العسكرية

مواقع قوات الاحتلال ومناطق تجمعها، تحركات القوات وخطط العمليات، وما قد يعرض قوات الاحتلال للخطر. ويشمل ذلك مواقع وقدرات أنظمة الدفاع الجوي مثل القبة الحديدية. ومنع نشر أي صور أو مقاطع فيديو يمكن من خلالها معرفة أي معلومات بشأن القوات.

المعلومات الاستخبارية بشأن نيات العدو أو قدراته

التفاصيل المتعلقة بأنظمة التسليح التي يستخدمها جيش الاحتلال، بما في ذلك الأسلحة التي يستولى عليها العدو، حتى في حالة النقل عن العدو.

هجمات الصواريخ

يحظر نشر أي أخبار عن هجمات الصواريخ التي تصيب أهدافًا لبنية تحتية ذات أهمية استراتيجية، مثل محطات الطاقة وتلك الخاصة بالمياه والغاز ومراكز النقل والقواعد العسكرية والمصانع وغيرها من الأماكن الأخرى الحساسة.

الهجمات الإلكترونية

تلك الهجمات التي تستهدف أجهزة أمن الاحتلال ومؤسساته، وكذلك نشر أي أخبار عن الهجمات الإلكترونية التي ينفذها الاحتلال ضد العدو.

زيارات كبار المسؤولين

الزيارات التي يقوم بها كبار مسؤولي الاحتلال إلى مناطق القتال خلال وقت وجودهم، ويشمل ذلك رئيس الوزراء أو وزير الدفاع أو رئيس الأركان أو الوزراء أو أعضاء البرلمان وغيرهم من كبار المسؤولين.

أخبار مجلس الحرب

الأخبار المتعلقة بمجلس الحرب، سواء التفاصيل أو المعلومات التي تجري مناقشتها خلال اجتماعات المجلس.