الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مُتحدث حركة فتح: نثمّن موقف الرئيس المصري تجاه القضية الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
عبد الفتاح دولة مُتحدث حركة فتح

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال عبد الفتاح دولة، مُتحدث حركة فتح، اليوم السبت، إن الشعب الفلسطيني دفع أثمانًا كبيرة للعدوان الإسرائيلي، وحركة حماس تريد وقفًا كاملًا لإطلاق النار وتحرير جميع الأسرى "الكل مُقابل الكل".

وأضاف "دولة"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هجوم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لم يحقق أيًا من أهدافه المُعلنة، والمنظومة الدولية مكانتها مُهددة في ظل عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وثمّن موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية، وما يحدث في غزة، مُضيفًا أن مصر لم تدخر أي جهد في إدخال المساعدات إلى غزة وإغاثة الشعب الفلسطيني بالقطاع، وستبذل كل جهودها لتطبيق قرار مجلس الأمن بتسريع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد أن الحركة تأمل قرارًا في مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ويجب وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في القطاع، مُضيفًا أن الاحتلال يمتلك ضوءًا أخضر من الولايات المتحدة لاستمرار ارتكاب جرائمه، وعلى دول العالم إعلاء صوتها في وجه الولايات المتحدة، التي دائمًا ما تستخدم الفيتو لتعطيل مشروع القرار المُتعلق بوقف إطلاق النار في القطاع.

وأشار إلى ضرورة تجنيب الشعب الفلسطيني الدماء والدمار الناتج من القصف الإسرائيلي، وعلى بريطانيا أن تضغط في مجلس الأمن؛ من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واتخاذ قرار حازم بوقف العدوان الإسرائيلي وعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل تطبيق حل الدولتين، مؤكدًا أن هناك نصف مليون فلسطيني يعانون الجوع في قطاع غزة، خلال الفترة الحالية؛ جراء نقص المواد الغذائية.

وسوم :حركة فتح