الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

توّج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ببطولة كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فاز على فريق فلومينينسي البرازيلي بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة".

سجل جوليان ألفاريز الهدف الأول في الثواني الأولى من عمر اللقاء، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق نينو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بتقدم "السيتي" بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي تسيّده للمباراة، وسجل فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72، ومع الدقيقة 88 اختتم ألفاريز حفلة الأهداف بتسجيله الهدف الرابع.

وبهذا الفوز، استطاع مانشستر سيتي حصد بطولة كأس العالم للأندية، التي تعد الأولى في تاريخه إلى جانب أنها الأخيرة بمشاركة سبعة أندية أو ستة أندية منذ انطلاقها في عام 2005، إذ من المقرر أن تُجرى المشاركة المقبلة بمشاركة 32 فريقًا بداية من عام 2025.

وأضاف نادي مانشستر سيتي بطولة أخرى إلى خزائنه الممتلئة بالألقاب في الفترة الأخيرة، إذ حقق دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي والسوبر الأوروبي.

بفوز مانشستر سيتي اليوم ببطولة مونديال الأندية، حافظ على الهيمنة الأوروبية للبطولة، التي استمرت منذ 2013 حتى النسخة الحالية.