الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرسنال يرفض المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
ملعب الإمارات معقل نادي أرسنال

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، رفضه المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليج"، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، أمس الخميس.

وقال النادي الإنجليزي في بيان عبر موقعه الرسمي: "يشير نادي أرسنال إلى أن الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية يوم الخميس 21 ديسمبر 2023، لن يغير موقفنا فيما يتعلق بدوري السوبر الأوروبي".

وأضاف: "سنواصل اللعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونواصل العمل مع الأندية الأوروبية الزميلة ورابطة الأندية الأوروبية".

وقضت محكمة العدل الأوروبية بأن الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي لكرة القدم "يويفا" أساءا استخدام نفوذهما من خلال منع الأندية بشكل مباشر من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي.

ويقود برشلونة وريال مدريد مشروع إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي خارج مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إذ ظهرت الفكرة في 2021 بمشاركة 12 ناديًا انسحب منها 10 أندية وتبقى قطبا كرة القدم الإسبانية فقط.

ورفض عدد من أندية أوروبا خلال الساعات الماضية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، أبرزها باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وروما وإنتر ميلان، بينما رحب نابولي بالمشروع.