الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مانشستر يونايتد بعد قرار محكمة العدل الأوروبية: ملتزمون ببطولات "يويفا"

  • مشاركة :
post-title
مانشستر يونايتد

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنه لا يزال ملتزمًا بالمشاركة في البطولات التي يديرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رغم قرار محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس، والذي قال إن "يويفا" والاتحاد الدولي "فيفا" انتهكا قانون الاتحاد الأوروبي من خلال منع تأسيس دوري السوبر.

وقال النادي في بيان له: "موقفنا لم يتغير، نحن لا نزال ملتزمين تمامًا بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبالتعاون الإيجابي معه ومع الدوري الإنجليزي الممتاز وباقي الأندية من خلال رابطة الأندية الأوروبية بشأن التطوير المستمر للكرة الأوروبية".

وقضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، بأن الاتحادين الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي لكرة القدم "يويفا" أساءا استخدام نفوذهما من خلال منع الأندية بشكل مباشر من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي.

وتعرضت الأندية الأوروبية التي هددت بتشكيل بطولة منفصلة، الأمر الذي أثار احتجاجات واسعة النطاق بين المشجعين الغاضبين، للتهديد بعقوبات من "يويفا" إذا مضت قدما في خطتها مما أدى إلى انسحاب تسعة منها.

وفي حكمها قالت المحكمة العليا الأوروبية إن "فيفا" و"يويفا" أساءا استخدام نفوذهما بمنع الأندية من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي، ورغم ذلك فهذه البطولة ربما لم تتم الموافقة عليها بعد نظرا لأن المحكمة لم تمنحها هذا الحق على وجه الدقة.

وينظم "يويفا" المسابقات الأوروبية لكرة القدم منذ ما يقرب من 70 عاما ويرى أن مشروع دوري السوبر الأوروبي يمثل تهديدًا لدوري أبطال أوروبا المربح له والذي تتأهل له الأندية على أساس الجدارة.