الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سياسة الحزام الناري واستهداف مراكز الإيواء.. ماذا يحدث في خان يونس؟

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، سياسة "الحزام الناري" على عدد من مناطق خان يونس، مستخدمًا المدفعية والبوارج الحربية المنتشرة على طوال ساحل قطاع غزة، لتحقيق أهداف عسكرية وهي فصل مناطق الوسط بـ "خان يونس". 

قالت منى عوكل مراسلة "القاهرة الإخبارية" في رفح الفلسطينية، إنَّ المناطق الشرقية في مدينة رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا للآليات العسكرية خصوصًا على الشريط الحدودي، فضلًا عن تحليق طيران الاحتلال الإسرائيلي على مستويات منخفضة، وأسفر القصف الإسرائيلي أمس لـ "معبر كرم أبوسالم" عن استشهاد 4 أشخاص من بينهم مدير المعبر.  

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعض مراكز الإيواء التي تستقبل النازحين بمنطقة خان يونس خلال الساعات الماضية، وأوضحت منى عوكل أنَّ الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال مازالت مستمرة وتقترب من مستشفى ناصر الطبي بالإضافة إلى توغل إسرائيل في منطقة "معن". 

وبحسب مراسلة "القاهرة الإخبارية"، تنفذ القوات الإسرائيلية حاليًا سياسة "الحزام الناري"، لتحقيق أهداف عسكرية في منطقة خان يونس، وأسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والإصابات، كما تستهدف مدفعية الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية المناطق الوسطي وهي دير البلح والبريج والنصيرات.  

وسياسة الحزام الناري هي عبارة عن قصف شرس بالصواريخ الثقيلة يطال في آن واحد أحياء بأكملها وقد يستمر لساعة كاملة، وهي محاولة محو أو مسح أحياء بأكملها ومن خلال هذه السياسة تعمل إسرائيل على إفراغ المنطقة تمهيدًا للسيطرة عليها.  

وأكدت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أنَّ طبيعة القصف الإسرائيلي لمناطق في "خان يونس" يٌنبئ بالخطوة التي يٌخطط لها الاحتلال والمتعلقة بتوسيع الحرب، وفي محاولة لاستمرار عملية الاجتياح البري التي جرت بمنطقة وسط غزة وتهيئة الشريط الحدودي ليصبح أكثر اتساعًا يبلغ عرضه ما يقارب كيلو ونصف بعد السياج الفاصل باتجاه القطاع، حيث إنها تسعى إلى فصل الجزء الأوسط التي تضم مخيم النصيرات والبريج ودير البلح. 

اليوم 77 من العدوان الإسرائيلي

في اليوم الـ 77 من العدوان على قطاع غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

واستشهد شاب في قصف طائرات استطلاع إسرائيلية لدراجة هوائية كان يقودها في خان يونس، جنوب القطاع، فيما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي إسرائيلي مكثف استهدف جباليا شمال القطاع.

كما شن طيران الاحتلال عدة غارات على بلوك 1 و2 في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في حين قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من مخيم البريج وسط القطاع.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 20 ألف مواطن، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.