الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إفلاس "جولياني" محامي ترامب بسبب التعويضات الباهظة في قضية "حلوى النعناع"

  • مشاركة :
post-title
رودي جولياني

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

تقدم رودي جولياني، المحامي السابق للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بطلب لإعلان إفلاسه أمام محكمة نيويورك الفيدرالية، بعد الحكم بتغريمه 148 مليون دولار.

وزعم محامي ترامب السابق، بحسب الوثائق المنشورة في قاعدة بيانات المحكمة، أن مجموع الديون المتراكمة عليه بلغ 500 مليون دولار، في حين أن أصوله لا تتجاوز 10 ملايين.

ويأتي إعلان إفلاس جولياني، بعد أقل من أسبوع، من أمر هيئة محلفين له بدفع 148 مليون دولار تعويضًا، بعد إدانته بالتشهير باثنين من موظفي الانتخابات في جورجيا، كجزء من جهوده المزعومة لتقويض نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وفي أغسطس الماضي، حكم القاضي بيريل هاول بإدانة "جولياني" بتهمة التشهير بالموظفتين الانتخابيتين في ولاية جوريجيا، روبي فريمان وابنتها واندريا شاي موس.

روبي فريمان وابنتها واندريا شاي موس تغادران المحكمة في واشنطن

وبحسب موقع "أكسيوس"، طالبت الموظفتان بتعويضات تتراوح بين 15.5 مليون دولار و43 مليون دولار من جولياني، وفقًا لشبكة CNN، إلا إن المحكمة حكمت لكل منهما بتعويض مقداره 17 مليون دولار بالإضافة إلى 20 مليونًا عن الأضرار المعنوية و75 مليونًا أخرى كعطل وضرر.

كما يواجه "جولياني"، تهمة التدخل في الانتخابات الرئاسية للرئيس السابق (ترامب) في جورجيا، ويعتبر أحد المتآمرين المزعومين في قضية التدخل في الانتخابات الفيدرالية.

وفي تعليقه على الحكم، قال محامي ترامب السابق، إن المبلغ "غير منطقي"، مؤكدًا على ثقته في إبطال القرار بعد عرض القضية أمام محكمة عادلة، وأنه سيستأنف على الحكم.

متى بدأت الأزمة؟

بداية الأزمة كانت مع تداول مقطع فيديو، يظهر فيه روبي فريمان وابنتها واندريا شاي موس، أثناء فرز بطاقات الاقتراع وهما تتبادلان شيئًا تبين لاحقًا أنه قرص حلوى نعناع، إلا إن جولياني زعم يومها أن ما تبادلته الأم وابنتها كان مفتاح ذاكرة "يو إس بي"، مؤكدًا أنهما تبادلاتاه سرًا "كما لو أنه جرعات هيرويين أو كوكايين" بقصد تزييف نتائج الانتخابات.

وتبنى ترامب ما قاله جولياني على شبكاته الاجتماعية، ما عاد عليهما بسيل من الإهانات والتهديدات التي غلب عليها الطابع العنصري، بحسب ما روته المدعيتان على مسامع اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في هجوم أنصار ترامب على مبنى الكابيتول في 6 يناير عام 2021.

غرامة جولياني

أمر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية بيريل هاول، جولياني، في وقت سابق من هذا العام، بدفع نحو 230 ألف دولار للنساء كرسوم قانونية وعقوبات بسبب فشله في الامتثال لطلبات الاكتشاف، وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست".

بينما أضاف الحكم الأخير، التعويضات البالغة 148 مليون دولار التي أقرتها هيئة المحلفين في المحاكمة إلى ما أمرت المحكمة جولياني بالفعل بدفعه للنساء.