الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: نستقبل يوميا 200 حالة من المصابين في غزة

  • مشاركة :
post-title
أزمة الوضع الطبي في غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة، إن الجمعية أنشأت وحدة ميدانية لتكون نقطة طبية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في غزة.

وأضاف "النمس" في تصريحات خاصة لـ "القاهرة الإخبارية"، أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تستقبل يوميًا نحو 200 حالة من المصابين في قطاع غزة.

وأوضح أن الوضع الصحي في شمال غزة كارثي وبحاجة إلى تدخل أممي لمنع تفاقم الأزمة الصحية، مشيرًا إلى أن طواقم الهلال الأحمر تواصل عملها تجاه جميع الفئات المتضررة من العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشار إلى أن هناك 281 شهيدًا بين طبيب وممرض ومسعف وتوقف أكثر من 27 مستشفى عن العمل في القطاع، مؤكدًا على أن الاحتلال يستهدف الكوادر الطبية وطواقم الإسعاف دون أي مراعاة للقوانين الدولية.

ولفت مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن الجمعية تتواصل مع جميع الشركاء لا سيما الهلال الأحمر المصري لوضع برامج وخطط لإنقاذ الجرحى في غزة، مؤكدًا على أن المستشفيات تواجه نقصًا كبيرًا في المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين بغزة.

وذكر أنه تم إجلاء نحو 14 ألف نازح بمستشفى القدس في غزة إثر الحصار الإسرائيلي وهناك 14 ألف نازح في مستشفى الأمل بخان يونس لجأوا إلى مقر الجمعية بحثًا عن الأمان.

وتابع: "نعمل على توفير المواد الإغاثية للنازحين في قطاع غزة".