الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"دير شبيجل": عرض ديور بالأهرامات أزياء راقية أمام عجائب الدنيا

  • مشاركة :
post-title
عرض أزياء ديور

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

سلطت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الضوء على عرض الأزياء العالمي التابع لدار "ديور" الذي أقيم لأول مرة في منطقة الأهرامات الأثرية في مصر.

وقالت "دير شبيجل" إن دار ديور العالمية قدمت أزياء راقية فرنسية أمام إحدى عجائب الدنيا القديمة في مصر، بعد أن قدمت مجموعتها لخريف 2023.

وأشارت إلى أن دار "ديور" العالمية، هي الثانية التي لجأت إلى أحد مواقع التراث العالمي المصري القديم كخلفية لعرض أزياء هذا العام، وسبقتها عرض المصمم الإيطالي ستيفانو ريتشي مجموعته الأخيرة في معبد حتشبسوت في الأقصر في أكتوبر.

وقالت "ديور"، عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن نجوم مثل روبرت باتينسون وسيهون أوه ومينا مسعود وأونوو تشا وغيرهم، سيأتون إلى مصر لمشاهدة مجموعة DiorMenFall 2023 لكيم جونز.

وقال موقع "جليتز باريس"، المتخصص في المنتجات الفاخرة، إن "ديور" لن تكون أول دار أزياء تنظم عرضًا، في المواقع الأثرية المصرية.

وفي السياق، علقت مجلة "فوج" الأمريكية في نسختها الفرنسية، على العرض قائلة إنه سيكون لملابس رجالي صممها المدير الفني للدار كيم جونز، مشيرة إلى أنه جرى الكشف عن المجموعة التي يطلق عليها اسم "DiorTears" في المتحف المصري الكبير بالقاهرة في الثاني من ديسمبر.

وفي العرض الذي ظهر بشكل أسطوري، استخدمت "ديور"، إضاءة مبهرة، أسهمت في المزج بين الموضة الأحدث مع الحضارة العريقة للفراعنة.

وفي بيان لها، قالت وزارة السياحة المصرية إن منطقة أهرامات الجيزة استضافت حفل الأزياء الخاص بـ"ديور"، موضحة أنها المرة الأولى التي يُقام فيها عرض أزياء عالمي كبير أمام أهرامات الجيزة.

ووفقًا للبيان، أعرب بيترو بيكاري عن سعادته بإقامة العرض في مصر، ودعا كل أصدقائه والمتعاملين مع "ديور"، لزيارة مصر، والاستمتاع بمناطقها الأثرية، ووصفها بـ"المتميزة والفريدة".