الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أشتية" لوزيرة التعاون الألماني: الحكمة تستدعي دعم وقف الحرب في غزة

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الفلسطيني خلال لقائه بوزيرة الخارجية الألمانية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال محمد أشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، إنّ الحكمة تستدعي دعم وقف الحرب لا التشجيع على استمرارها، مؤكدًا أنّ الأولوية الآن هي الوقف الفوري لعدوان الاحتلال على أهالي قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية وإعادة الكهرباء والمياه.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمدينة رام الله، سفينيا شولتسه، وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوفتشا.

وأضاف: "العدوان على قطاع غزة والتدمير الهائل، والحديث عن إعادة احتلال القطاع أو اقتطاع أجزاء منه وإقامة مناطق عازلة، ضمن استراتيجية حكومة الاحتلال المستمرة نحو تدمير أي فرصة لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ودعا ألمانيا إلى الاعتراف بدولة فلسطين على المستوى الثنائي، بالإضافة إلى دعم الاعتراف بفلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

ورحب "أشتية" باستئناف ألمانيا لبرامج التعاون في مجال التنمية والدعم الإنساني بالأراضي الفلسطينية، الذي يُسهم في تخفيف معاناة أبناء قطاع غزة والضفة الغربية، ووضع الأسس لتجسيد بناء الدولة الفلسطينية ضمن إطار حل الدولتين.