الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتقدا نتنياهو.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يحذر من توسيع الحرب على غزة

  • مشاركة :
post-title
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

بعد أكثر من 70 يومًا من الحرب على غزة، حذر زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد من احتمال توسيع الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بحسب موقع "تاجز شاو" الألماني.

وقال لابيد خلال زيارة لبرلين، إن هناك عدة قوى تريد جر إسرائيل إلى حرب متعددة الجبهات، وتحاول فئات من المجتمع الإسرائيلي مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية منع ذلك.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق: "نريد مع شركائنا ضمان بقاء الحرب مقتصرة على قطاع غزة، ولابد أن تبذل إسرائيل كل ما في وسعها للحد من الصراع، لكنه قد ينفجر في أي لحظة، في إشارة إلى شمال إسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

وفي ضوء الانتقادات المتزايدة للأفعال الإسرائيلية في قطاع غزة، ناقش "لابيد" بشكل علني السيناريوهات المستقبلية المحتملة مع المستشار أولاف شولتس ونائب المستشار روبرت هابيك، في ظل انتقاده الحكومة الإسرائيلية لعدم وجود استراتيجية واضحة.

من جانبه دعا وزير الدفاع الأمريكي أوستن إسرائيل إلى التخطيط للانتقال إلى المرحلة التالية من العمليات.

وقال أوستن خلال لقاء مع رئيس الوزراء نتنياهو: "في كل حرب هناك مراحل، ومطلوب تخطيط مفصل ومدروس، ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة لن تعطي إسرائيل أي جدول زمني أو شروط للحرب في غزة".

وذكر بيان البنتاجون أن أوستن كرر أيضًا في اجتماعاته مع نتنياهو ومجلس الوزراء الحربي أن هناك حاجة إلى مزيد من الإجراءات العاجلة من جانب إسرائيل لمكافحة عنف المستوطنين.

وسوم :قطاع غزة