الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بنسبة 89.6%.. عبدالفتاح السيسي رئيسًا لمصر لولاية جديدة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الإثنين، فوز المرشح عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضح "بدوي"، خلال مؤتمر صحفي، أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حقق 39.702 مليون صوت، بنسبة بلغت 89.6% من إجمالي الأصوات، مؤكدًا أن الانتخابات الرئاسية شهدت أعلى نسبة مشاركة من الناخبين في تاريخ مصر، وأقل تكلفة إنفاق على الدعاية الانتخابية، موضحًا أن الاستحقاق لم يشهد أي خروقات أو تجاوزات، وإنما ساد فيه التعاون بين الجميع.

وجاءت النتيجة النهائية كالتالي:

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

- حصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي "رمز النجمة" على إجمالي 39 مليونًا و702 ألف و451 صوتاً من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات بنسبة 89.6% من اجمالي الأصوات الصحيحة.

المرشح الرئاسي حازم عمر

- حصل المرشح الرئاسي حازم عمر "رمز السلم" على إجمالي مليون و986 ألفًا و352 صوتاً بنسبة 4.5% من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.

المرشح الرئاسي فريد زهران

- حصل المرشح الرئاسي فريد زهران "رمز الشمس" على إجمالي مليون و767 ألفًا و952 صوتًا بنسبة 4% من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

 حصل المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة "رمز النخلة" على إجمالي 822 ألف و606 أصوات بنسبة 1.9% من أصوات المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات.

وقبل ذلك، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، المُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية، الخميس الماضي 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كل المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وخاض 4 مرشحين انتخابات الرئاسة المصرية، هم "عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري".

بدأ تصويت المصريين في الخارج خلال الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر الجاري، بمقرات البعثات الدبلوماسية المصرية في 136 دولة حول العالم، بعدها انطلق التصويت داخل مصر من 10 حتى 12 ديسمبر، وسط إقبال فاق التوقعات.

ونص قانون الانتخابات الرئاسية على أن "الهيئة الوطنية للانتخابات هي المختصة دون غيرها بإعلان النتيجة العامة للانتخابات خلال الأيام الـ5 التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 في الجريدة الرسمية".