الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"مدبولي": المصريون ضربوا أروع الأمثلة في الوعي بمشاركتهم في الانتخابات الرئاسية

  • مشاركة :
post-title
جانب من اجتماع الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الشكر إلى الشعب المصري العظيم بعد أن ضرب أروع الأمثلة في الوعي، وإدراك ما يُحيط بالمنطقة كلها من تحديات، فاصطف في لجان الانتخابات الرئاسية 2024 للتعبير عن رأيه، وتأكيد حضوره في هذا المشهد السياسي الأهم.

وقدم "مدبولي" خلال اجتماع الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، الشكر لشباب مصر، الذين تصدروا المشهد الانتخابي، وعبروا أيضًا عن وعيهم الشديد، ووطنيتهم وتمسكهم بحقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم، كما توجه بتحية خاصة للمرأة المصرية العظيمة، مشيرًا إلى أنها كانت دومًا عند حُسن الظن بها، سبّاقة وقت التحديات، تشد من أزر المجتمع كله.

كما توجه "مدبولي" بخالص الشكر والتحية والتقدير للمصريين خاصة الشيوخ كبار السن وذوي الهمم، الذين زينوا اللجان الانتخابية بحضورهم الكريم، وإصرارهم على المشاركة في هذا المحفل الانتخابي الأهم، في هذه الفترة التي تشهد الكثير من التحديات.  

وتطرق رئيس الوزراء المصري إلى الجوانب التنظيمية للانتخابات الرئاسية، إذ توجه بخالص الشكر والتقدير إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، قضاة مصر العظماء، الذين نشرف بهم دومًا، لكونهم الحصن الحصين لحماية هذا الاستحقاق الدستوري الأهم، فهم من أداروا العملية الانتخابية بكل سهولة ويُسر وإتقان وحياد، يشهدُ به القاصي والداني.

وفي هذا الإطار ثمّن "مدبولي" دور الهيئة الوطنية للانتخابات في تخصيص لجان للوافدين تسمح لغير المتواجدين في محل إقامتهم بممارسة حقهم الدستوري، كما توجه بالشكر لكل القضاة والمستشارين لأداء دورهم في الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية.

وتوجه رئيس الوزراء المصري بخالص الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، الذين وفروا الأمن والأمان لهذا الوطن، لينعم أبناؤه بحقوقهم الدستورية، وليقول كل منهم رأيه في انتخابات حُرة نزيهة.

وتابع: "كل الشكر والتحية لجميع الوزارات والهيئات والجهات التي شاركت في خروج هذا المشهد الانتخابي المشرف لمصر كلها".

وأشار "مدبولي" إلى أن المؤشرات المبدئية لنتائج الفرز في الانتخابات الرئاسية، تُشير إلى نسبة مشاركة غير مسبوقة، كما صرّحت الهيئة الوطنية في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، ما يمثل دليلًا جديدًا على وعي المصريين بأهمية ذلك الاستحقاق الدستوري في هذا التوقيت الدقيق.

وتقدم "مدبولي"، بالشكر والتقدير للإعلام المصري الذي أعطى مساحة متساوية لكل المرشحين لعرض رؤاهم وبرامجهم الانتخابية، كما تابع ونقل على الهواء مباشرة، ومن أمام اللجان الانتخابية، كل ما جرى في ثلاثة أيام تاريخية، ليرى العالم كله كيف يُسطر المصريون صفحات جديدة في سجل الانتخابات الديمقراطية.

وعبرّ رئيس الوزراء المصري عن مشهد الانتخابات الرئاسية، بأنه يفوق أي تصورات أو توقعات مسبقة، قائلًا: "هذا الشعب المصري العظيم الذي إذا شعر بأي تحديات أو تهديدات، يحرص على الاصطفاف خلف وطنه، والحفاظ على مقدراته.. وهذه هي عظمة وحضارة هذا الوطن وعُمقه التاريخي".