الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأولى من 10 سنوات.. العراقيون يصوتون في انتخابات مجالس المحافظات

  • مشاركة :
post-title
مراكز الاقتراع للانتخابات العامة في العراق

القاهرة الإخبارية - متابعات

بدأ العراقيون اليوم الاثنين في الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات لمجالس المحافظات تجرى منذ عشر سنوات، إذ فتحت مراكز الاقتراع للانتخابات العامة في مختلف المدن العراقية أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأجريت آخر انتخابات محلية في عام 2013 وتأجل إجراؤها منذ ذلك الحين، بسبب الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، الذي مُنيّ بالهزيمة في نهاية المطاف.

ويتم التصويت في 15 محافظة من محافظات العراق وعددها 18 لاختيار 285 من أعضاء المجالس الذين تشمل مهامهم تعيين محافظين والإشراف على الإدارة المحلية.

وأدلى محمد شيّاع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، اليوم الإثنين، بصوته في انتخابات مجالس المحافظات، بأحد مراكز الاقتراع في منطقة الكرخ بالعاصمة العراقية بغداد.

وأكد "السوداني"، خلال تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء العراقية، أن الانتخابات الحالية تمثل استحقاقًا مهمًا لتطبيق اللامركزية في البلاد، حاثًا العراقيين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أن مجالس المحافظات تمثل ركنًا تنفيذيًا مهمًا بالدولة، وستكون مساندة للحكومة في برنامجها، موضحًا أن المفوضية العليا للانتخابات بذلت جهودًا استثنائية لإكمال كل المتطلبات الخاصة بهذه العملية الدستورية.