الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق.. بدء الاقتراع الخاص بالانتخابات المحلية في 15 محافظة

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات المحلية العراقية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انطلقت عمليات الاقتراع الخاص للانتخابات المحلية في 15 محافظة عراقية، صباح اليوم السبت، بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وفي وقت سابق، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مشاركة أكثر من مليون عراقي بعملية التصويت الخاص من القوات الأمنية والنازحين، وكذلك ما يزيد على مليون شخص بصفة مراقب وإعلامي وموظف اقتراع في انتخابات مجالس المحافظات للتصويتين الخاص والعام.

وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل لـ(واع): إن "عدد منتسبي القوات الأمنية الذين يسمح لهم بالتصويت يبلغ (1.002.393) منتسبًا، وعدد مراكز الاقتراع (565) ومحطات الاقتراع (2367) محطة، وسيصوت مع القوات الأمنية الأخوة النازحون في مخيمات النزوح وعددهم (48260) نازحًا وعدد مراكز الاقتراع (35) ومحطات الاقتراع (120)".

وتابع أنه "سيشارك أكثر من مليون مواطن في مراقبة العملية الانتخابية وإدارتها وتغطيتها إعلاميًا، وهذه الأرقام غير مسبوقة وتحدث لأول مرة بعملية انتخابية".

وجرت آخر انتخابات لمجالس المحافظات بالعراق في شهر أبريل عام 2013، وكان من المقرر أن تجري في العام 2018 لكنها تأجلت لأكثر من مرة.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شيّاع السوداني، حثّ -عشية بدء الاقتراع الخاص- جميع العراقيين على المشاركة الفعالة في الانتخابات، وقال في كلمة وجهها للشعب العراقي، مساء الجمعة: "نأمل أن تشاركوا بقوة في انتخابات مجالس المحافظات".