الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض ينتقد تصريحات لترامب حول المهاجرين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - متابعات

انتقد البيت الأبيض، اليوم الاثنين، تصريحات للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تطرق فيها إلى المهاجرين، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

وقال "ترامب" في تجمع انتخابي السبت، إنَّ المهاجرين "يسممون دماء بلادنا".

ووصف البيت الأبيض التصريحات بأنها "خطاب فاشٍ تحريضي يُمثل لعنة على الديمقراطية الأمريكية".

وقال أندرو بيتس، المُتحدث باسم البيت الأبيض، في بيان "ترديد الخطاب البشع للفاشيين والعنصريين البيض العنيفين والتهديد بقمع أولئك الذين يختلفون مع الحكومة هي هجمات خطيرة على كرامة وحقوق جميع الأمريكيين، وعلى ديمقراطيتنا وعلى السلامة العامة".

وأدلى ترامب، الأوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة عام 2024، بتعليقه حول الهجرة، السبت الماضي، في تجمع انتخابي في دورهام بولاية نيو هامبشاير، بينما كان ينتقد ما يصوره على أنه هجرة غير منضبطة عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وقال الرئيس السابق "من جميع أنحاء العالم، يأتون إلى بلدنا.. من إفريقيا ومن آسيا.. من جميع أنحاء العالم.. إنهم يتدفقون على بلادنا".

واستخدم ترامب نفس العبارة في منشور مساء السبت على موقعه على وسائل التواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، قائلًا: إن الهجرة غير الشرعية على وجه التحديد "تسمم دماء بلادنا".

وذكر بيتس، في تعليق البيت الأبيض على تصريحات ترامب، أنَّ الرئيس جو بايدن يعتقد أن "قادتنا يتحملون مسؤولية جمع البلاد حول قيمنا المشتركة".