الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب يتحدى القضاء الأمريكي: لن أدلى بشهادتي مرة أخرى

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إنه لن يدلي بشهادته في قاعة محكمة في نيويورك هذا الأسبوع، حيث كان من المتوقع أن يمثل للمرة الثانية؛ ليؤكد أنّ شركته لم تحرف القيمة.

وبحسب "رويترز"، فإن محاكمة الاحتيال المدني التي بدأت في أكتوبر، تعد واحدة من التحديات القانونية العديدة التي يواجهها الرئيس السابق أثناء سعيه للعودة إلى البيت الأبيض.

وقال ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي: "لن أدلي بشهادتي يوم الاثنين".

ليس لديه ما يقوله

وذكر الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الأوفر حظًا إنه أدلى بشهادته بالفعل وليس لديه "ما يقوله سوى أن هذا تدخل كامل وشامل في الانتخابات".

في أول ظهور له في نوفمبر، تجنب ترامب في كثير من الأحيان الإجابات المباشرة وقضى الكثير من وقته في الشكوى من المعاملة غير العادلة.

وقد حكم القاضي المشرف على المحاكمة، آرثر إنجورون، بالفعل بأن ترامب وأبناءه البالغين تلاعبوا بالبيانات المالية لخداع البنوك وشركات التأمين لتقديم شروط أفضل للقروض والتأمين.

تعويض قدره 250 مليون دولار

وتطالب المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، بتعويض قدره 250 مليون دولار وفرض حظر دائم على إدارة ترامب وابنيه دونالد جونيور وإريك للأعمال التجارية في نيويورك.

ويواجه ترامب أربع لوائح اتهام جنائية على المستوى الفيدرالي وعلى مستوى الولاية، بما في ذلك اثنتين منها بسبب محاولته إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وقد دفع بأنه غير مذنب في جميع تلك القضايا.

ومع ذلك، لم تؤثر أي من هذه الحالات على تقدمه في ترشيح الحزب الجمهوري لتحدي الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، في انتخابات نوفمبر المقبل.