الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: 297 شهيدا في الضفة المحتلة بينهم 70 طفلا منذ 7 أكتوبر

  • مشاركة :
post-title
جثامين عدد من الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد 505 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام الجاري، بينهم 111 طفلاً، بينما أوضحت أن عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي بلغ 297، بينهم 70 طفلًا.

وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيانها، أن جرافات الاحتلال دهست نازحين وجرحى في ساحة مستشفى كمال عدوان ما أدى إلى استشهاد الكثير منهم، وطالبت بتحقيق دولي في القصف والحصار الذي فرضته قوات الاحتلال على المستشفى.

وأشارت إلى أن الاحتلال اعتقل النزلاء والطواقم الطبية في مستشفى كمال عدوان بغزة، وألقى جثامين الشهداء في حفرة كبيرة باستخدام جرافاته.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، وارتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 4540 فلسطينيًا.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، يرافقها إعدامات ميدانية، وحملات اعتقال وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".