الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: الاحتلال دمر الجزء الجنوبي بمستشفى كمال عدوان

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن جيش الاحتلال يواصل حصار مستشفى كمال عدوان، لليوم الثامن على التوالي، في ظل النقص الحاد في المياه والطعام، وإن الاحتلال دمر بالكامل الجزء الجنوبي للمستشفى، وما زال يستهدف كل من يتحرك فيه.

ووفقًا لبيان "الصحة الفلسطينية"، يواصل الاحتلال القمع والتنكيل بحق الطواقم الطبية هناك، ولا يزال 12 طفلًا محجوزين داخل الحاضنات فيه، دون ماء أو غذاء، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكان رئيس قسم الأطفال في المستشفى حذر من مجزرة جديدة يوشك أن يرتكبها الاحتلال بحق المتواجدين داخله، بعد إجبار الطواقم الطبية والجرحى والموجودين على مغادرته، والتجمع في ساحاته، وسط أجواء الطقس الباردة.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 18700 شهيد، 70% منهم أطفال ونساء، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 51 ألفًا، وما زال هناك الآلاف في عداد المفقودين.