الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يواجه الاتحاد السعودي في كلاسيكو عربي مثير بمونديال الأندية

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد السعودي - الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي فريق الأهلي المصري نظيره الاتحاد السعودي، اليوم الجمعة، على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

وتنطلق مباراة الأهلي والاتحاد في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى الأهلي المصري الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة، للتغلب على اتحاد جدة على أرضه ووسط جماهيره، والتأهل إلى الدور المقبل.

ويأمل الأهلي المصري في التأهل إلى نهائي النسخة الحالية لأول مرة في تاريخه، بعدما سبق له حصد الميدالية الفضية 3 مرات نسخ 2006 و2020 و2021.

وقال السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري في تصريحات لموقع ناديه: "سعيد بمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية مجددًا، لقد قدمنا مستوى جيدًا بالبطولة في الموسم الماضي، وأتمنى هذا الموسم الظهور بمستوى أفضل".

وأضاف: "نسعى لإسعاد جماهير النادي الأهلي في هذه البطولة، خصوصًا أنهم لا يريدون سوى الفوز، والجهاز الفني واللاعبين تقدر ذلك جيدًا، وتشهد ضغوطًا علينا جميعًا".

وتابع: "سنكون سعداء بوجود جماهير النادي الأهلي ودعم الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، كنا محظوظين كثيرًا في أوقات سابقة، ولو ظهر اللاعبون بشكل جيد مع دعم الجماهير، سيظهر الأهلي بمستوى متميز".

واختتم كولر تصريحاته قائلًا: "للمرة الثانية أخوض فيها بطولة كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي، وأتمنى حضور الجماهير بكثافة في المدرجات، حتى يحصل اللاعبون على الدعم الكافي الذي يساعدهم على تقديم أفضل أداء ممكن".

وقاد كولر الأهلي لحصد المركز الرابع في النسخة الماضية من مونديال الأندية.

ويغيب عن الأهلي الثنائي محمود متولي ورضا سليم بسبب الإصابة في الفترة التي سبقت البطولة، بجانب استبعاد الرباعي صلاح محسن ومحمد الضاوي وكريم نيدفيد وأحمد عبد القادر لأسباب فنية.

على الجانب الآخر، يدخل الاتحاد ممثل البلد المستضيف للبطولة مباراة اليوم متسلحًا بالثلاثي العالمي كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو، للفوز على بطل إفريقيا ومواصلة رحلته في البطولة.

وافتتح الاتحاد السعودي مونديال الأندية 2023، بفوز سهل على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3-0، الثلاثاء الماضي.

وقال فابينيو نجم اتحاد جدة في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية: "نستعد بشكل جيد لمواجهة الأهلي المصري، هو فريق قوي ومعتاد على المشاركة في مونديال الأندية".

وأشار: "نعلم جيدًا مدى جودة الأهلي المصري وقوته، وستكون مباراة قوية بين الطرفين، وعلينا الاستعداد بشكل جيد".

وواصل: "علينا أن نصل إلى نهائي كأس العالم للأندية بغض النظر عن الفريق الذي سنلعب ضده، ولا أتمنى مقابلة مانشستر سيتي".

وختم: "مانشستر سيتي فريق قوي ورائع، لكن إذا واجهناه سنقدم مباراة قوية معهم، ووصولنا إلى النهائي في حد ذاته يعد فخرًا لنا وللبلد المستضيف، وهذا الأهم في الوقت الحالي".

ويفقد النمور خدمات قلب الدفاع لويز فيليبي بسبب إصابته تمزق عضلي.

ويلتقي الفائز من الأهلي المصري والاتحاد السعودي مع فلومينينسى في الدور نصف النهائي، الاثنين المقبل.