الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مورينيو يختار رونالدو وأوزيل في أفضل تشكيل دربه بمسيرته

  • مشاركة :
post-title
جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

اختار البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، فريقه الأفضل على الإطلاق من بين كل اللاعبين الذين دربهم في مسيرته الطويلة، التي سيطر عليها نجوم نادي تشيلسي السابقون.

ويتولى البرتغالي حاليًا تدريب روما، لكنه استمتع سابقًا بفترتين في تشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان وبورتو ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

وغادر مورينيو بطولة الدوري الإنجليزي قبل عامين، بعد فترة غير ناجحة في توتنهام، قبل أن يتولى تدريب روما عندما عاد إلى التدريب في إيطاليا.

وكشف مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن فريق أحلامه بحيث وقع اختياره في مركز حراسة المرمى على بيتر تشيك.

وفي خط الدفاع اختار البرتغالي، وليام جالاس وجون تيري وريكاردو كارفاليو والثلاثي كان يلعب في نادي تشيلسي، وتجاهل سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد السابق وإشبيلية الحالي، إلى جانب خافيير زانيتي، أسطورة إنتر ميلان.

وفي خط الوسط اختار مورينيو، كلود ماكيليلي، مركز خط الوسط الدفاعي، ويشاركه فرانك لامبارد المفضل لدى منتخب إنجلترا وتشيلسي في وسط الملعب، إلى جانب الألماني مسعود أوزيل، ولم يختار تشابي ألونسو وديكو وويسلي شنايدر.

وفي الهجوم، كان من المتوقع إلى حد كبير أن يبدأ زلاتان إبراهيموفيتش في الهجوم، نظرًا لأن مورينيو والسويدي عملا معًا في كل من إنتر ومانشستر يونايتد، لكن ديدييه دروجبا هو المفضل، إلى جانب اختيار البرتغالي كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد وإيدين هازارد، نجم تشيلسي.