الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد نتائج "يونايتد" السلبية.. مقارنة قوية بين تن هاج ومورينيو في الموسم الثاني

  • مشاركة :
post-title
تن هاج

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

ليس هناك من ينكر أن إريك تن هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد واجه بعض المشكلات خلال موسمه الثاني مع "الشياطين الحمر" وتشير التقارير إلى أن العديد من اللاعبين يفضلون رحيله.

ويحل مانشستر يونايتد حاليًا في المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن خسروا ستة من أول 14 مباراة.

وليس هناك من ينكر أن تن هاج قام بعمل رائع في أولد ترافورد الموسم الماضي حيث تمكن من دفع الفريق للأمام وأنهى الموسم في المركز الثالث بترتيب "البريميرليج".

ويذكر أن عددًا من مدربي يونايتد كانوا ضحايا الموسم الثاني، واستعرض موقع "فوتبول بلانيت" كيف كانت نتائج المديرين الفنيين السابقين في الموسم الثاني التي سيتم مقارنتها بما قدمه تن هاج، وهم لويس فان جال وجوزيه مورينيو وأوله جونار سولشاير.

تن هاج

لعب تن هاج، في الموسم الثاني مع مانشستر يونايتد 14 مباراة حتى الآن حقق الفوز في 8 مباراة وخسر 6 مباريات ولم يتعادل، وكان معتدل تهديفه 1.14 هدف في كل مباراة.

كما استقبلت شباكه بمعدل 1.21 هدف في كل مباراة، ومعدل جمع النقاط في كل مباراة في الموسم الثاني يعد 1.71، ويحل في المركز السابع.

سولشاير

أكمل سولشاير موسمه الثاني وشارك في الدوري الإنجليزي بـ38 مباراة حقق الفوز في 21 وتعادل في 11 وخسر 6، كان معدل تسجيله الفريق للأهداف تحت قيادته 1.92 هدف في كل مباراة.

أما معدل استقبال الأهداف فكان 1.16 هدف، ومتوسط جمع النقاط في كل مباراة كان 1.95، وأنهى الموسم في المركز الثاني.

مورينيو

أكمل جوزيه مورينيو موسمه الثاني محققًا أداء جيدًا، بعد ما شارك في "البريميرليج" في 38 مباراة، وحقق الفوز في 25 مباراة وتعادل في 6 وخسر 7 لقاءات.

معدل تسجيله للأهداف كان 1.79 في كل مباراة وتلقى 0.74 ومعدل إحراز النقاط كان 2.13 نقطة في كل مباراة وأنهى الموسم في المركز الثاني.

لويس فان جال

لعب 38 مباراة في الموسم الثاني، بالدوري فاز في 19 وتعادل في 9 وخسر 10، معدل التسجيل كان 1.29 في كل مباراة وتلقي الأهداف 0.92 في كل مباراة، ومتوسط إحراز النقاط كان 1.73 في كل لقاء.

وأنهى المدرب الهولندي الموسم في المركز الخامس في الترتيب بالبريميرليج.